آخر الأخبار

الناضور: النسخة الثالثة من مسابقة تحدي القراءة العربي

  في إطار النسخة الثالثة من مسابقة "تحدي القراءة العربي"، وبعد تسجيل التلميذات والتلاميذ في هذه المنافسة على الموقع الرسمي للمسابقة، أشرف اليوم الأربعاء 14 مارس 2018 السيد المدير الإقليمي صحبة السادة رؤساء المصالح بالمديرية على إطلاق منافسات "تحدي القراءة"  التي أقامتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، لفائدة تلاميذ المديرية الإقليمية، من أجل اختيار التلاميذ الذين سيتوجون أبطالا لتحدي القراءة على المستوى الإقليمي، لتأهيلهم لخوض المنافسة للتتويج جهويا. 

  شارك 33 تلميذا وتلميذة ممثلين، تم انتقاؤهم بعد منافسات شارك فيها 569 تلميذا وتلميذة من 10 مؤسسات تعليمية عمومية وخصوصية من كل الأسلاك التعليمية، قام خلالها كل تلميذ مشارك بقراءة خمسين (50) كتابا، وتلخيصها في جوازات معدة لهذا الغرض، وبعد تخطي المرحلة المحلية على مستوى المؤسسة التعليمية، بإشراف السادة أساتذة المؤسسات التعليمية، شارك التلاميذ الذين تم انتقاؤهم من المؤسسات، في هذه المحطة الإقليمية، حيث خضعوا لمقابلة مباشرة مع هيئة التحكيم التي تتألف من السيدين: الطيب هلو، جمال أزراغيد والسيدة إلهام الصنابي. وستسفر المقابلات عن اختيار تلميذ للمشاركة في التصفيات النهائية على المستوى الوطني، وآخر للمشاركة في التصفيات الجهوية، وتلميذ من التربية غير النظامية للمشاركة في التصفيات الجهوية أيضا.


 وبمناسبة اختيارها عاصمة الثقافة العربية، ستحتضن مدينة وجدة التصفيات النهائية على الصعيد الوطني أيام 11، 13 و13 أبريل 2018، في حين سيقام حفل الاختتام يوم 14 أبريل.


 وللتذكير فإن مشروع "تحدي القراءة العربي"، يعد مسابقة قرائية، تهدف إلى ترسيخ حب القراءة في نفوس التلاميذ كعادة متأصلة، وتشجعهم عليها ما يساعدهم على تنمية مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير.


وقد سبق لهذه المديرية ممثلة في تلاميذ من الثانوية التأهيلية الناظور الجديد أن فازت في التصفيات الجهوية والوطنية، وشاركت في التصفيات العربية التي أجريت في دولة الإمارات العربية برسم النسخة الثانية للسنة الماضية.









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014