آخر الأخبار

نقابة مدون تطالب بالتحقيق في اقتحام الأمن مؤسسة تربوية

طالبت النقابة الوطنية للتعليم بفتح تحقيق شفاف في أسباب اقتحام الأمن للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطنجة قصد اعتقال الأستاذ محمد بنمسعود، الباحث بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة وكاتبها المحلي.

وكانت ولاية أمن طنجة أوضحت في بيان حقيقة، أن سبب اعتقال بنمسعود هو فتح بحث حول ملابسات نشر حساب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في اسم المعني بالأمر لصورة امرأة سورية، أرفقها بتعليق حول تعرضها لاعتداء بمدينة جرادة، مع إجراء تفتيش بمنزله.

واعتبر بيان تضامني لنقابة “مدون” توصلت “العمق” بنسخة منه، اعتقال بنمسعود “سابقةً”، موضحا أن الاعتقال فاجأ أعضاء النقابة بسبب حدوثه داخل حجرة الدرس وأمام طلاب خلال تأدية المعني بالأمر لرسالته النبيلة، مدينا ما سماه بـ”استباحة” حرمة مؤسسة التربية والتكوين.

ودعا المصدر ذاته، إلى فتح تحقيق شفاف لأجل الكشف عن الملابسات التي جعلت قوات الأمن تتجرأ على اقتحام مؤسسة ذات صفة تربوية، حتى لا تتكرر مثل هذه الخروقات التي تمس بصورة وسمعة المغرب”، معتبرا السلوك انتكاسة عن المكتسبات التي حصلها المغرب خلال سنوات النضال الطوال من أجل طي صفحة الماضي.


وكانت جماعة العدل والإحسان، قد أعلنت عن اعتقال عناصر من الشرطة المحلية بطنجة، الأستاذ الجامعي محمد بنمسعود، عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية للجماعة، وذلك من مقر عمله بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين.

وعادت جماعة العدل والإحسان، لتؤكد أن السلطات الأمنية أطلقت سراح محمد بنمسعود بعد ساعات من اعتقاله من قبل الشرطة المحلية بطنجة، موضحة في بلاغها ذاته، أن موضوع اعتقال بنمسعود متعلق بما تم تداوله في الفيسبوك حول الأحداث الجارية في جرادة.
عن موقع العمق المغربي









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014