آخر الأخبار

المديرية الاقليمية بفاس تعد العدة ''لمسابقة تحدي القراءة العربي''

في إطار الاستعداد لمنافسة تحدي القراءة العربي، في نسختها الثالثة 2017-2018 ، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بفاس  لقاء تواصليا يوم الأربعاء07 مارس 2018  صباحا  لفائدة المشرفات والمشرفين على المسابقة بالمؤسسات  التعليمية المشاركة بجميع الأسلاك.

افتتح اللقاء السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية ،مذكرا بأهمية مشروع تحدي القراءة العربي الذي أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالمشاركة المشرفة التي حصل عليها تلميذات و تلاميذ  مديرية فاس في النسخ السابقة للمسابقة. كما تطرق إلى أهم المحطات القادمة ، داعيا الجميع إلى الاستعداد الأمثل للتصفيات الجهوية وإجراء الإقصائيات المحلية في الآجال المحددة .


    إثر ذلك، قدمت الأستاذة نزهة البكار، مؤطرة المكتبات المدرسية، عرضا عاما عن مسابقة تحدي القراءة العربي، ، تناولت فيه المحاور التالية :التعريف بالمشروع و بأهدافه الاستراتيجية.


المعايير العامة للمسابقة. عرض أهم الوثائق المنظمة للمسابقة : جوازات السفر، دليل المشاركين، و مصفوفة تقدير العلامات. أما العرض الثاني الذي قدمه الأستاذ لطف الله احمد، فقد تمحور حول آليات تنظيم المسابقة بالمؤسسات التعليمية، و تطرق فيه إلى المحاور التالية :- آليات التسجيل و مراحل إنجاز المسابقة : تدقيق جميع العمليات التي ينجزها المشرفون على المسابقة - كيفية تنظيم التصفيات المحلية و إجراء التحكيم باعتماد مصفوفة معايير تحكيم مسابقة تحدي القراءة العربي. أعقبت العروض مناقشة تفاعل معها الحاضرون و اختتم اللقاء بشكر المشرفات و المشرفين على انخراطهم الجاد و دعوتهم إلى تشجيع التلاميذ على المشاركة وتدريبهم على اجتياز المنافسات وفق المعايير المعتمدة .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014