آخر الأخبار

الزومي: العثماني وافق على مطلب النقابات بالزيادة في الأجور

قالت خديجة الزومي القيادية بالاتحاد العام للشغالين بالمغرب إن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وافق على مطلب النقابات المركزية الأكثر تمثلية المتعلق بالزيادة في الأجور.

وأضافت الزومي في تصريح ل "لكم" أن اللقاء الذي حضرته نقابات ( الاتحاد المغربي للشغل، الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والاتحاد الوطني للشغل) يوم أمس الاثنين مع رئيس الحكومة، تم الاتفاق خلاله على تشكيل لجان موضوعاتية سيفضي عملها إلى اتفاق يمتد لثلات سنوات، وسيتم اعتماده ابتداءا من شهر أبريل المقبل.

وأشارت الزومي أن النقابات خلال لقاءها برئيس الحكومة عرضت عليه ملفا مطلبيا موحدا، من ضمن أهم ماجاء فيه، مطلب الزيادة في الأجور، لأنه لا يعقل في ظل تحرير أسعار المحروقات ورفع الدعم عن المواد الأساسية أن تبقى الأجور في مستواها الحالي حسب الزومي، بالإضافة إلى مطلب يتعلق بالرفع من الحد الأدنى للأجور بالنسبة للقطاع الخاص، ومطلب آخر مرتبط بالحريات النقابية.

وأكدت الزومي أن رئيس الحكومي أبدى موافقته على مطلب الزيادة في الأجور، مشددة في نفس الوقت أن أي اتفاق ستعقده النقابات مع الحكومة سيكون بشروطها و لن يوقع دون تحقيق المطالب التي عرضت على رئيس الحكومة.

عن موقع لكم









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014