مديرية وزان بتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي بتطوان في نشاط مشترك في فعاليات قافلة العلوم لوزان

في إطار قافلة العلوم التي سبق و أن أعطت انطلاقتها المديرية الإقليمية بداية شهر يناير 2017 و الممتدة إلى غاية شهر أبريل 2017 تحت شعار :Tous la Main à la pâte   ، ستنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان بشراكة مع المعهد الثقافي الفرنسي بتطوان معرضا علميا متنقلا بين مؤسسات التعليم الثانوي  الإعدادي و التأهيلي على الصعيد الإقليمي  بعنوان : " المناخ يتغير و نحن؟" و ذلك خلال الفترة الممتدة بين منتصف شهر فبراير و بداية أبريل 2017 .
وسيشارك في ـاطير وتنشيط هذا المعرض إلى جانب أستاذة علوم الحياة والأرض بالمؤسسات التعليمية المستقبلة للمعرض ، أعضاء  الفرع الإقليمي لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض و أعضاء عن جمعية مغرب أصدقاء البيئة.


 أعد هذا المعرض من طرف خبراء في مجال الأرصاد الجوية بفرنسا بشراكة مع جامعة Poitiers  بفرنسا و جمعية WILD-TOUCH .مخصص للمؤسسات التعليمية  وللعموم المواطنين من أجل اطلاعهم  وتحسيسهم بالأثار السلبية للتغيرات المناخية. وهو بالمناسبة معرض مكون من 20 لوحة علمية ذات مضامين مرتبطة ببعض الظواهر الناتجة عن التغيرات المناخية؛ كالاحتباس الحراري و أثار ارتفاع حرارة الأرض و دوبان الجليد و آثاره على المحيطات و الغازات الدفيئة و غيرها من المواضيع المرتبطة بالمناخ و آثار تغيراته على البيئة والإنسان.


 ومن المنتظر أن يحط هذا المعرض بجميع مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي و التأهيلي العمومي التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية بوزان طيلة الأسابيع المقبلة إلى غاية شهر أبريل؛ مما سيتيح الفرصة لجميع التلاميذ و التلميذات من زيارته عن قرب.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-