المديرية الإقليمية بصفرو تنظم البطولة الإقليمية للعدو الريفي

أشرف السيد عامل إقليم صفرو والسيدة وفاء شاكر المديرة الإقليمية  للتربية والتكوين بصفرو صباح يوم الأربعاء 23 نونبر 2016 على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبطولة الإقليمية للعدو الريفي موسم 2016/2017  بمطاف السوق الأسبوعي  المحادي لمقر جماعة سيدي يوسف بن أحمد .

       ويأتي تنظيم  هذه التظاهرة الرياضية احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، والتي أشرف على تنظيمها فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالمديرية الاقليمية للتربية الوطنية بصفرو بتنسيق وتعاون مع  مصالح العمالة ، والمجلسين الاقليمي والبلدي بصفرو تحت شعار: "الرياضة المدرسية ورش تربوي لخدمة البيئة والتنمية المستدامة"،


في بداية هذا الحفل الرياضي ، وبعد السماع للنشيد الوطني ، ألقت السيدة المديرة الإقليمية كلمة بالمناسبة توجهت من خلالها بالشكر الجزيل للسيد العامل والسيد مدير الأكاديمية الجهوية على دعمهما المتواصل للمديرية  في سيرورات تنزيل مشاريعها التربوية  خاصة المنبثقة عن الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 .


المسؤولة الإقليمية أكدت في كلمتها  أن نسبة المشاركة هذه السنة بلغ  رقما قياسيا حيث بلغ عدد المشاركات والمشاركين 824 مشاركة ومشارك مقارنة مع موسم ( 2014/2015) حيث كان عدد المشاركين ما يناهز 628 أي بزيادة تجاوزت  17% . ويأتي هذا التطور الملحوظ خدمة للأهداف النبيلة للرياضة المدرسية التي تعتبر مكونا أساسيا لمنظومة التربية والتكوين ومدخلا رئيسيا لبناء شخصية الناشئة وتحقيق التوازن النفسي والعقلي لدى المتعلمين وتجنب  الانحراف والتطرف وتحفيزهم على التحصيل الدراسي .


 التظاهرة الرياضية الناجحة والمتميزة، عرفت تنظيما احترافيا جيدا من قبل أساتذة التربية البدنية  التي سهرت بحرص كبير على إنجاح مجرياتها   ، ضمن لجنتي التأطير والتحكيم وتحت الإشراف المباشر للمديرة الإقليمية للتربية الوطنية بصفرو.
 كما خلقت جوا تنافسيا  شريفا بين التلميذات و التلاميذ الذين    حضروا  ضمن أربع فئات عمرية مختلفة ما بين ذكور وإناث يحدوهم الأمل في تبوئ المراكز الأولى ضمن السباق .


وفي الأخير أشرف السيد عامل إقليم صفرو  والسيدة المديرة الإقليمية وأعضاء الوفد المرافق لهما على  توزيع الكؤوس والميداليات والشواهد التقديرية على الفائزين في هذه المسابقة الرياضية .


كما تضمن الحفل الختامي تكريم ثلة من أساتذة التربية البدنية المتقاعدين بمختلف مؤسسات الإقليم. حيث لم تفوت المديرة الإقليمية  هذه المناسبة لتلتفت  لفائدة هذه النخبة التي أعطت الكثير في مشوار عملها الطويل ضمن حقل التربية والتكوين .يشار في الأخير أن هذه التظاهرة الرياضية حظيت بمتابعة واسعة من قبل ممثلي النقابات التعليمية و ممثلي جمعيات المجتمع المدني  وعدد كبير من ممثلي المنابر الإعلامية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-