القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

نجاة طلبة وأساتذة بكلية السملالية بمراكش من حادثة سير بسبب "عدم صيانة" حافلة الكلية

نجا 31 طالبا بسلك الماستر بشعبة الجيولوجيا وأستاذان اثنان بكلية العلوم السملالية بمراكش ، مساء أمس السبت 24 دجنبر الجاري ، بأعجوبة من حادث سير في جبال أوكيمدن بسبب تمزق الفرامل وفقدان السيطرة على حافلة الكلية التي كانت تقلهم في رحلة علمية . وقد تمكن سائق الحافلة الذي أكد عدم صلاحيتها للرحلات الجبلية ، من جعل العجلات تحتك مع الجبل بمحاذاة الطريق مما جعلها تتوقف قبل أن تصل إلى المنعرج الموالي وتسقط في الحافة .

وأكد طلبة شاركوا في الخرجة العلمية ، التي تدخل في إطار دروس الأشغال التطبيقية '' معاينة محطة الطقس الموجودة بالمنطقة و دراسة النقوش الحجرية التي تعود إلى العصر الترياسي ، أن الحافلة تعرضت لارتفاع درجة الحرارة أثناء رحلة الذهاب حال دون قدرتها على إكمال الطريق في مرتفعات جبال أوكيمدن ، مما اضطر الطلبة إلى إكمال الطريق نحو وجهتم بـ "أوطوسطوب".

وأثناء رحلة الإياب تعرضت الحافلة إلى تمزق الفرامل غير أن حنكة السائق حالت دون وقوع ما لا يحمد عقباه ، قبل أن ينهارهذا الأخير باكيا وسط الطلبة الذين استطاع انقاذ حياتهم ، متأثرا من هول الحادث والمسؤولية الملقاة على عاتقه.

وقد استنكر مجموعة من الطلبة تعامل إدارة كلية العلوم السملالية مع الحادث ، مؤكدين أن الإدارة وعدتهم بارسال سيارات نقل سياحي لنقلهم الى مدينة مراكش ، غير أن السيارات لم تصل مما اضطر الطلبة إلى العودة عبر "الأطوسطوب" مجددا.





reaction:

تعليقات