نجاة طلبة وأساتذة بكلية السملالية بمراكش من حادثة سير بسبب "عدم صيانة" حافلة الكلية

نجا 31 طالبا بسلك الماستر بشعبة الجيولوجيا وأستاذان اثنان بكلية العلوم السملالية بمراكش ، مساء أمس السبت 24 دجنبر الجاري ، بأعجوبة من حادث سير في جبال أوكيمدن بسبب تمزق الفرامل وفقدان السيطرة على حافلة الكلية التي كانت تقلهم في رحلة علمية . وقد تمكن سائق الحافلة الذي أكد عدم صلاحيتها للرحلات الجبلية ، من جعل العجلات تحتك مع الجبل بمحاذاة الطريق مما جعلها تتوقف قبل أن تصل إلى المنعرج الموالي وتسقط في الحافة .

وأكد طلبة شاركوا في الخرجة العلمية ، التي تدخل في إطار دروس الأشغال التطبيقية '' معاينة محطة الطقس الموجودة بالمنطقة و دراسة النقوش الحجرية التي تعود إلى العصر الترياسي ، أن الحافلة تعرضت لارتفاع درجة الحرارة أثناء رحلة الذهاب حال دون قدرتها على إكمال الطريق في مرتفعات جبال أوكيمدن ، مما اضطر الطلبة إلى إكمال الطريق نحو وجهتم بـ "أوطوسطوب".

وأثناء رحلة الإياب تعرضت الحافلة إلى تمزق الفرامل غير أن حنكة السائق حالت دون وقوع ما لا يحمد عقباه ، قبل أن ينهارهذا الأخير باكيا وسط الطلبة الذين استطاع انقاذ حياتهم ، متأثرا من هول الحادث والمسؤولية الملقاة على عاتقه.

وقد استنكر مجموعة من الطلبة تعامل إدارة كلية العلوم السملالية مع الحادث ، مؤكدين أن الإدارة وعدتهم بارسال سيارات نقل سياحي لنقلهم الى مدينة مراكش ، غير أن السيارات لم تصل مما اضطر الطلبة إلى العودة عبر "الأطوسطوب" مجددا.





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-