دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية لفائدة المكلفين بمكاتب التربية البدنية والرياضة المدرسية

تنظم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبشراكة مع الهلال الأحمر المغربي، دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية لفائدة السيدات والسادة المكلفات والمكلفين بمكاتب التربية البدنية والرياضة المدرسية على الصعيدين الجهوي (12) والإقليمي (82)، وذلك يومي 26 و27 دجنبر 2016، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط.
 
ويأتي تنظيم هذه الدورة التكوينية استجابة للتوجه الاستراتيجي للوزارة في هذا المجال، وذلك اعتبارا لأهمية الإسعافات الأولية في إنقاذ حياة التلميذات والتلاميذ وضمان سلامتهم البدنية وخاصة داخل المؤسسات التعليمية أو خارجها.

وقد سبق لمديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية أن نظمت، بشراكة مع الهلال الأحمر المغربي، تكوينين استفاد منهما مؤطرو ورؤساء الوفود الرياضية المشاركة في الدوري الوطني كأس ”ج“ لكرة القدم بمراكش من 27 إلى 30 نونبر 2016، والبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بأكادير أيام 16 و17 و18 دجنبر 2016.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة التكوينية، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية، تأطيرا في المجالين الإداري والمالي على ضوء النظام الأساسي الجديد للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية على اعتبار أن المستفيدين كتابا عامين بالفروع الجهوية والإقليمية للجامعة.

وتجدر الإشارة، إلى أن اختيار هذه الأطر للاستفادة من هذا التكوين ينبع من كونها تعتبر عنصرا فعالا ونشيطا في تنظيم البطولات الرياضية المدرسية الإقليمية والجهوية، كما سيعهد إليها بمهمة تتبع وتنسيق عمليات تكوين الأساتذة في مجال الإسعافات الأولية على المستويين الجهوي والإقليمي.

>> تحميل البلاغ

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-