وزارة التربية الوطنية تستعد للإعلان عن مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين 2016/2017

تستعد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى الإعلان، في غضون الأسبوع الجاري، عن مباراة الولوج إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم موسم 2016/2017.


وأوضحت جريدة « الأخبار » التي أوردت الخبر أن المشاركين في المباراة سيتبارون على حوالي 8000 منصب بجميع الأسلاك.


وبررت اليومية هذا العدد الكبير من المناصب المخصصة لوزارة التعليم ب « الخصاص المهول » الذي يعرفه القطاع، الناتج عن ارتفاع عدد نساء ورجال التعليم المقبلين على التقاعد.


شروط ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين 2016/2017


بناء على المرسوم رقم 2.11.672 الصادر في 23 ديسمبر 2011 في شأن إحداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وعملا بمقتضيات المرسوم رقم 2.11.621 الصادر في 25 نونبر 2011 بتحديد شروط وكيفيات تنظيم مباريات التوظيف في المناصب العمومية كما وقع تغييره وتتميمه، وبناء على قرار وزير التربية الوطنية رقم 2200.12 بتاريخ 21 ماي 2012 بتحديد كيفية تنظيم مباريات الدخول إلى مسالك تأهيل أساتذة التعليم الابتدائي- الإعدادي-التأهيلي، يتم تحديد شروط المباريات كما يلي :


مسلك تأهيل أساتذة التعليم الإبتدائي : تفتح هذه المباريات في وجه المترشحين المغاربة غير الموظفين الذين لا يتجاوز سنهم 45 سنة عند تاريخ إجراء المباريات، والحاصلين، على الأقل على : – شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية أو ما يعادلها. – شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها. ملحوظة : هناك مشروع قيد الدرس حول ولوج هذا السلك بشهادة الباكالوريا.


مسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي : تفتح هذه المباريات في وجه المترشحين المغاربة غير الموظفين الذين لا يتجاوز سنهم 45 سنة عند تاريخ إجراء المباريات، والحاصلين، على الأقل على : – شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية أو ما يعادلها. – شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.


مسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي : تفتح هذه المباريات في وجه المترشحين المغاربة غير الموظفين الذين لا يتجاوز سنهم 45 سنة عند تاريخ إجراء المباريات، والحاصلين، على الأقل على: – شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية أو ما يعادلها. – شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.


عن جريدة الأخبار المغربية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-