برجاوي : وفرنا كافة الضمانات من أجل تكافؤ الفرص بين المترشحين لامتحانات الباكالوريا

أكد الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني خالد البرجاوي، اليوم الثلاثاء، أنه تم توفير كافة الضمانات من أجل تكافؤ الفرص بين المترشحين والمترشحات في امتحانات الباكالوريا مشدا على عدم ” التساهل مع أي مساس بمصداقية هذا الاستحقاق الوطني”.

و أوضح البرجاوي، في معرض رده على أسئلة شفوية حول “الاستعدادات لإجراء امتحانات الباكالوريا”، تقدم بها كل من الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والفريق الاشتراكي ، والفريق الحركي بمجلس المستشارين، أن الوزارة الوصية عبأت لهذا الاستحقاق الذي يهم هذه السنة نحو 432 ألف مترشحة ومترشح، 213 معتكف ونحو 70 ألف إطار للحراسة و40 الف مصحح.

وشدد على أن الوزارة اعتمدت إجراءات صارمة لمكافحة الغش على المستويين المؤسساتي والقانوني مع الاستعانة بوسائل تكنولوجية حديثة في المراقبة.

وأشار الوزير المنتدب في هذا السياق، إلى أن هناك مشروع قانون وضع أمام البرلمان لزجر الغش،كما تم القيام بحملات تحسيسية في أوساط التلاميذ والآباء لحثهم على عدم إحضار وسائل الاتصال الحديثة إلى قاعات الامتحان، وكذا اجراء تقييم شامل لمنظومة امتحانات الباكالوريا مكنت من حصر بعض المظاهر السلبية التي كانت تعتري في السابق هذه الامتحانات. من جهة أخرى، وردا على سؤال لفريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب حول “تقييم برنامج التدرج المهني”، قال السيد البرجاوي إن الاهتام بالتكوين في فضاء المقاولة بشقيه الاساسي والمستمر يعد أحد المكتسبات الهامة التي تم تكريسها في إطار استراتيجية التكوين المهني 2016 / 2021 التي تروم تكوين 10 الاف إطار ، مبرزا أهمية التكوين المهني في تمكين الثلاميذ من الكفاءات والاندماج في الحياة العملية.


عن موقع الجريدة 24
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-