الحكومة وأساتذة الغد يتفقان على قيمة "المنحة"

اقتربت اللجنة المشتركة المكلفة بحل ملف أساتذة الغد، من حسم مسألة المنحة التي خلقت خلافا بين الطرفين، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بصرف 9 منح للمتدربين، 5 منها في الموسم الحالي.

وأفاد مصدر جريدة "العمق المغربي"، أن الاجتماع الذي انعقد اليوم بمقر ولاية الرباط، خلص إلى اتفاق يقضي بصرف 5 منح لهذا الموسم، تشمل شهر أكتوبر الماضي، وأبريل، ماي، يونيو، ويوليوز 2016، بقيمة 1200 درهم، مع 4 منح تخص التداريب التطبيقية لأربعة أشهر من الموسم المقبل بقيمة 3000 درهم.

وأضاف المصدر، أن مسألة المنحة لا زالت تعرف خلافا بين الطرفين، حيث يطالب المتدربون بصرف المنح الخمسة للموسم الحالي دفعة واحدة، بينما عرضت اللجنة الوزارية صرف 3 منح فقط دفعة واحدة.

وأوضح المصدر ذاته، أن اللجنة الوزارية ستتشاور مع القطاعات المعنية للنظر في طلب الأساتذة المتدربين بصرف 5 منح دفعة واحدة، مشيرا إلى أن لقاء آخر للجنة المشتركة سيُعقد مساء غد الأربعاء لحسم المسألة.

وبخصوص منح التداريب التطبيقية بداية الموسم المقبل، كشف مصدر "العمق المغربي"، أن الاتفاق بين الطرفية خلص إلى تحديد قيمة المنحة في 3000 درهم، تشمل 1200 درهم كمنحة دراسية، و1800 درهم تعويض عن العمل داخل القسم.

هذا، وانتهى لقاء اللجنة المشتركة اليوم، إلى تأكيد الاتفاق الذي تم بين الطرفين أمس الإثنين، حول التحاق الأساتذة المتدربين بأقسامهم داخل المؤسسات التعليمية في شتنبر 2016، مع إجراء مباراة واحدة للتوظيف في شهر يناير.

وأوضح المصدر، أن التعيين سيكون وطنيا هذا الموسم، لافتا إلى أن الطرفان أقرا باستحالة اعتماد التعيين الجهوي، نظرا لعدم وجود كل التخصصات بنفس الجهة.

عن موقع العمق المغربي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-