بيان للرأي العام -رقم 2- لتنسيقية الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة

نظمت تنسيقية الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة وقفة احتجاجية يوم الخميس 28 أبريل أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية و وزارة التربية الوطنية نتيجة تعنت الوزارتين و إصرارهما على إقصاء حاملي دبلوم مهندس دولة الناجحين في مباراة الترقية بناء على الشهادة الجامعية (فوج أبريل 2015) و من اجتاز دورة دجنبر 2015 و اللذين من حقهم الترقي وتغيير الإطار إسوة بحاملي شهادة الماستر و بعض الديبلومات الأخرى.

هذه الوقفة الأخيرة التي قامت بها التنسيقية سبقتها وقفات احتجاجية أمام مديرية الموارد البشرية التابعة لوزارة التربية الوطنية لإسماع صوت الأساتذة المهندسين و سخطهم على الطريقة التي يدار بها ملفهم و التي تتسم بالعشوائية و اللامبالاة .كما نستنكر و بشدة سياسة الآذان الصماء التي تسلكها وزارة التربية الوطنية و عدم فتحها لباب الحوار مع حاملي دبلوم مهندس دولة و اللذين لا يطالبون إلا بجزء من حقوقهم المشروعة .


إننا في التنسيقية الوطنية لحاملي دبلوم مهندس دولة ، نؤكد و بالملموس أن دبلوم مهندس دولة لا يتعارض مع المرسوم المنظم لمباراة الترقية بناء على الشهادات الجامعية ، وقد كان من الأجدر ترقية هذه الفئة دون قيد أو شرط.


لكل هذا نطالب فورا :
- بتسوية وضعية الناجحين من حاملي ديبلوم مهندس دولة عاجلا و تسريع التسوية الإدارية و المالية.
- بإعلان نجاح الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة (فوج دجنبر 2015) و سحبهم من لائحة المقصيين بدريعة أنهم لا يستوفون الشروط.
- تحميل الوزارتين المعنيتين كافة المسؤولية لما ستؤول له الأوضاع في حالة استمرارهما في نهج سياسة الاقصاء.


وفي الاخير نشكر كل النقابات التعليمية التي ساندت ملفنا المطلبي و دعمته و نخص بالذكر الجامعة الوطنية للتعليم(FNE) ،كما نثمن مجهودات النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة (SNIM) ، دون أن ننسى دعم جميع مكونات الأسرة التعليمية.
 


عن مكتب تنسيقية الأساتذة الحاملين
لدبلوم مهندس دولة

 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-