هذا أهم ما جاء في مبادرة الأحزاب الست لحل مشكلة الأساتذة المتدربين

كشفت مصادر جيدة الاطلاع لموقع "لكم"، ان مبادرة الأحزاب الست لحل مشكلة الأساتذة المتدربين، تتضمن مقترحا بتوظيف الدفعة الحالية كاملة، مع إجراء مباراة في شهر يوليوز، على أساس ان يلتحق 7000 أستاذا متدربا في شهر شتنبر، فيما سيتم التحاق البقية في شهر يناير من سنة 2017.

وحسب مصادر "لكم"، فإن مقترح الأحزاب السياسية، توافقت عليه كل من أحزاب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري، بالإضافة إلى أحزاب الأغلبية الحكومية "الحركة الشعبية" والتجمع الوطني للأحرار" والتقدم والاشتراكية.

ووفق المصادر ذاتها، تستمر اليوم الأربعاء، لقاءات لجنة حوار الأساتذة المتدربين مع قادة الأحزاب، حيث استقبل اليوم، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، لجنة الحوار بمقر الحزب المركزي بالرباط.

ويذكر ان المبادرة الجديدة، قد تم بعثها لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الذي من المنتظر ان يوافق عليها، اليوم الأربعاء 30 مارس الجاري.

من جانب أخر، سيعقد الأساتذة المتدربون لقاءات بمختلف مراكز التكوين من أجل نقاش المبادرة مع قواعدهم، قبل ان يحسموا في قرار قبولها أو رفضها، بعد انعقاد المجلس الوطني للأساتذة المتدربين يوم غد الخميس بالرباط.

عن موقع لكم
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-