الجديدة : يوم دراسي حول النهوض بالمدرسة المغربية في ظل الإصلاح المرتقب

عبد الرحيم الضاقية

   تحت شعار " جميعا من أجل النهوض بالمدرسة المغربية " تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة عبدة ، ومنظمة التضامن الجامعي والمكتب الوطني لنقابة المفتشين يوما دراسيا مشتركا حول الرؤية الاستراتيجية لأصلاح التعليم
 ( 2015- 2030 ) والتدابير ذات الأولوية بمقر الأكاديمية بالجديدة يوم 19 دجنبر 2015 . وجاء هذا اليوم تتويجا لشراكة ثلاثية مثمرة بين هذه الأطراف من أجل الانخراط في النقاش وتقديم البدائل والاستشارات اللازمة في مواضيع تحتل فضاءالنقاش التربوي والمجتمعي : الرؤية و التدابير ذات الأولوية والمسالك الدولية للباكالوريا. وحسب المنظمين سوف يتكون برنامج اليوم الدراسي  من الفقرات التالية :


-    كلمات الافتتاح لكل من السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة – دكالة عبدة الناجي شكري ،والسيد الكاتب العام الوطني لنقابة مفتشي التعليم عبد العزيز الدهلي  والسيد رئيس التضامن الجامعي المغربي عبد الجليل باحدو.
-    مداخلة ذ. عبد القادر أكوجيل  بعنوان :تحسين المنهاج الدراسي للسنوات الأربع الأولى من سلك التعليم الابتدائي.
-    مداخلة ذ شكري التاجي بعنوان :الالتقائية بين الرؤية الاستراتيجية والتدابير ذات الأولوية .
-    مداخلة ذ. رشيد شاكري بعنوان :تحديات الإصلاح البيداغوجي: تدبير التعلمات الأساس نموذجا.
-    مداخلة ذ. عبد العزيز السنيهجي بعنوان : المسالك الدولية للباكالوريا المغربية والباكالوريا المهنية .


ويبدو من خلال انتقاء المشاركين انخراطهم المهني والتخصصي في المواضيع التي سوف يطرحونها للنقاش وقيمة ونوعية التبادلات التي سوف تحصل خلال هذا اليوم الدراسي . قد استدعيت لليوم الدراسي فعاليات محلية وجهوية ووطنية من أجل إثراء النقاش وتبادل وتقاسم التجارب من خلال المناقشة العامة التي سوف تلي المداخلات المشار إليها أعلاه .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-