جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بوزان مستاءة من استغلال التلاميذ في تظاهرة نقابية

اجتمع أعضاء مكاتب جمعيات آباء و أمهات و اولياء التلاميذ بوزان بشكل طارئ ،يوم الاثنين 27 أبريل 2015 ،قصد التداول في حدث الزج ببعض التلميذات و التلاميذ و تحريضهم للمشاركة في تظاهرة نقابية ، و قد وقف الجمع على كافة الحيثيات المحيطة بهذا الحدث و تداعياته السلبية والخطيرة على المستقبل الدراسي لفلذات اكبادنا ، وبعد نقاش جاد وبناء ومسؤول فإن الجمع شكل لجنة للمتابعة واليقظة . ونبين للرأي العام مايلي :

ــ حالة الاستياء التي يعيشها بعض الآباء والأمهات على إثر اكتشافهم بالصدفة مشاركة أبنائهم وبناتهم،واستغلالهم وتسخيرهم في تظاهرة نقابية يوم الأحد 26 أبريل 2015 وذلك لزيادة الحشود بالشارع،و هو ما يعتبر شكلا من أشكال الاستغلال،له أثاره النفسية السلبية الوخيمة،و المشاركة في أنشطة دور الشباب والتظاهرات الثقافية والرياضية للأندية هو المكان الطبيعي لقضاء أوقات فراغهم.

ــ ارتياحنا للعمل الذي تقوم به مصالح النيابة،بالوقوف بشكل مستمر على كل ما من شأنه أن يعرقل السير العادي للمؤسسات التعليمية .

ــ ندعو جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ وكافة مكونات المجتمع، التنسيق والتعاون لمواكبة المسيرة الدراسية للتلاميذ والتلميذات بمختلف المستويات، و رص الصفوف لمواجهة كل أشكال الاستغلال التي قد تعترض فلذات اكبادنا. وحماية حقوقهم وعلى رأسها حقهم المقدس في تربية وتكوين جيدين، و أيضا حقهم في تأمين الزمن المدرسي و زمن التعلم.

 الجمعيات الموقعة على البيان (جمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسات : الإمام علي بن أبي طالب الابتدائية ــــ الإمام مالك الثانوية الإعداديةـــ ابن زهر الثانوية التأهيلية.) 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-