لقاء تأطيري تحضيري لاستحقاق انتخاب اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء بأكاديمية جهة الشاوية ورديغة

في إطار التحضير لاستحقاق انتخاب أعضاء اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء – اقتراع 3 يونيو 2015 بجهة الشاوية ورديغة ، أشرف السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على لقاء تواصلي تحضيري بهذا الشان يوم الخميس 23 أبريل 2015 ، حضره السادة نواب الوزارة بالجهة ، ورؤساء مصالح الموارد البشرية بالاكاديمية والنيابات الاقليمية ومساعدوهم .

وقد استمع الحضور لعرض شامل تناول مختلف العمليات الإجرائية ذات الصلة ، تقدم به رئيس مصلحة الموارد البشرية بالاكاديمية ، تلاه نقاش مستفيض ، تطرق فيه الحضور لمجموعة من الملاحظات العارضة ، ذات الصلة بهذا الاستحقاق ، في حين ظلت مجموعة من الأسئلة عالقة ستحيلها الأكاديمية للإدارة المركزية للبث فيها .
وفي ذات السياق ، أعطيت توجيهات للسادة المسؤولين بالنيابات الإقليمية بغاية إيلاء هذه الإنتخابات كامل العناية والشروع في تحديد مكاتب التصويت التي يتعين تشكيلها بتنسيق مع مصالح الخريطة المدرسية والشؤون التربوية لكي يمر هذا الاستحقاق في أحسن الظروف .


وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قد أعلنت في بلاغ لها عن انطلاق عملية انتخاب ممثلي الموظفين ، ونشر اللوائح الإسمية للناخبات والناخبين بمختلف مؤسسات التربية والتعليم وبالنيابات والأكاديمية وبالمصالح المركزية .


كما تم إحداث لجان مركزية وجهوية وإقليمية تتولى كل واحدة في دائرة اختصاصها مهام الإشراف على العمليات الانتخابية والسهر على تتبع مراحل الانجاز في الآجال المحددة .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-