ثانوية الورد باشتوكة نيابة الجديدة تحتفي بالمتفوقين

العباس الفراسي

نظمت ثانوية الورد باشتوكة نيابة الجديدة، صبيحة تربوية يوم السبت 28 مارس 2015 للاحتفاء بالمتعلمين المتفوقين خلال الأسدس الأول للموسم الدراسي الجاري 2014 2015. و قد نظمت هذه التظاهرة التربوية الهادفة تحت شعار: تشجيع التفوق قاطرة لمحاربة الجهل. وذلك من اجل إشاعة ثقافة الاعتراف و التحفيز على التحصيل الدراسي بالعالم القروي.
وقد اعتبر الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة أن هذه البادرة جاءت لتمتين العلاقات بين الأساتذة و المتعلمين، وجعل المؤسسة في قلب اهتمام الناشئة و فضاء للتواصل و الحوار بين مختلف اطر المؤسسة و كذا المتعلمين و الآباء، و نبراسا تربويا و دعامة لبناء أجيال المستقبل، وجسرا للانفتاح على المحيط بكل مكوناته.
حضر الحفل بالإضافة إلى قائد سرية الدرك باشتوكة، آباء و أولياء التلاميذ و كل المتعلمين و الأطر الإدارية والتربوية، وكذا أصدقاء التلاميذ باشتوكة، وقد افتتحت التظاهرة بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمة السيد مدير المؤسسة السيد: مصطفى حجار الذي أثنى على المتفوقين، و أشاد بالمجهودات الجبارة للأساتذة و الطاقم الإداري لثانوية الورد، لتتوالى بعد ذلك فقرات الحفل التي تضمنت مسرحية حول القضية الفلسطينية بعنوان: درس في الإعراب، ثم لوحات غنائية للمتعلمات و المتعلمين، و كذلك فقرات ترفيهية كان أبرزها ما قدمه ثنائي المرح: ادريس وبوشعيب لتوزع الجوائز بعد ذلك على المتفوقين من أبناء المؤسسة والتي شملت الثلاث الأوائل من كل مستوى دراسي، أي حوالي 16 جائزة شملت الثانوي الإعدادي، و التأهيلي، كما قدمت شواهد تقديرية لكل المتفوقين في مختلف المستويات و التي وصلت حوالي 126 شهادة لتشجيع باقي المتعلمين على التحصيل و التميز في الأسدس الثاني.
يشار إلى أن هذا النشاط الهادف و الرائع، جاء بعد أحداث درامية عرفتها ثانوية الورد قبل أسبوع تمثلت في اقتحام رئيس جماعة اشتوكة لساحة المؤسسة و إهانته الأطر التربوية كما الإدارية في محاولة منه استغلال فضاء المؤسسة لأغراض انتخابوية دنيئة الشيء الذي لم يرق الأساتذة وأثار سخط و استهجان المتعلمين كما الرأي العام المحلي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-