آخر الأخبار

المحاسبتين العامة والتحليلية موضوع دورة تكوينية بأكاديمية جهة الشاوية ورديغة

في اطار مواكبة مشروع إرساء المحاسبتين العامة والتحليلية بصفتهما أحد أهم اسس الحكامة الجيدة، نظمت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة دورة تكوينية في المحاسبة العامة يومي 7 و8 يناير 2015 تحت إشراف مكتب الخبرة Mazars بصفته نائل الصفقة المتعلقة بإرساء المحاسبتين العامة والتحليلية بالأكاديمية وكذا النيابات التابعة لها. وقد استفاد من هذا التكوين 27 اطارا من المكلفين بالمحاسبة على صعيد الاكاديمية والنيابات الاقليمية التابعة للجهة .

وفي معرض كلمته الافتتاحية  لهذه الدورة ، أكد السيد محمد لعوينة مدير الأكاديمية  على اهمية المحاسبة العامة كونها تقنية لتسجيل مختلف العمليات المالية و حفظها  ومساهمتها في مد المدبرين بالمعطيات الضرورية ذات الصلة باتخاذ القرارات ، مضيفا ان الأكاديمية بصفتها مؤسسة عمومية مطالبة بمسك محاسبة كما تنص على ذلك القوانين المؤطرة لمالية هاته  المؤسسات.


وتجدر الإشارة ان هذا التكوين النظري سيليه تكوينا تطبيقيا، يهدف الى تمكين المدبرين الجهويين والاقليميين من الاستئناس باحد البرامج المعتمدة في مجال المحاسبة، وستنظم هذه الحصص التطبيقية في الفترة ما بين 13 و14 يناير 2015.












ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع تربية بريس ©2014