هكذا يتطلع الداودي لتوفير مناخ التحصيل للطالب المغربي

في تصريحه للصحافة كشف لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، يوم أمس الاثنين بالرباط، عن مشروع جديد للحكومة يرتبط بإعداد ملف التغطية الصحية بالنسبة للطلبة المغاربة.

الداودي قبيل انعقاد اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع التغطية الصحية الاساسية برئاسة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران قال " "علينا أن نوفر الشروط الملائمة بالنسبة للطالب المغربي حتى يخصص وقته كاملا للتحصيل والنشاط الجامعي".

وفي ذات السياق قال وزير الصحة في تصريح لوسائل اعلام مغربية أن اللجنة ستتدارس ثلاث نقاط تتمثل أساس في خلق نظام خاص بالنسبة للتغطية الصحية الإجبارية بالنسبة لطلبة التعليم العالي العام والخاص، وهو النظام الذي سيدبره الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، في حين سيتكلف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بفئة المستقلين والمهن الحرة في التغطية الصحية والتغطية الاجتماعي،ثم إسناد التدبير الإداري لنظام المساعدة الطبية "راميد" للوكالة الوطنية للتأمين الصحي لمدة سنتين إلى حين إنشاء هيئة وطنية مستقلة لهذا النظام.

واضاف الوردي ان انعقاد هذه اللجنة يأتي لاجل الوصول إلى تغطية صحية شاملة. مضيفا أن ما يعادل 55% من المغاربة يستفيدون من التغطية الصحية.


عن موقع هبة بريس
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-