بلاغ المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب حول إقالة طرفاي

إن المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المنعقد يوم الخميس 27 نونبر 2014 بالمقر المركزي للمنظمة بالرباط، وبعد دراسته للتقرير المرفوع إليه من اللجنة التي شكلها للاستماع إلى المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بشأن إضراب 29 أكتوبر 2014 والتي انعقدت يوم الأربعاء 26 نونبر 2014  والخلاصات والاستنتاجات الواردة فيه.
وبناء على مقتضيات القانون الأساسي لا سيما المادة 13 منه.
وبناء على مقتضيات القانون الداخلي لا سيما المواد 115 و 116 و 117 منه.
يعلن ما يلي :
1.    التأكيد على القرار المتخذ من قبل المكتب الوطني للاتحاد في اجتماعه بتاريخ 06 نونبر 2014 والقاضي بإقالة السيد عبد القادر طرفاي من عضوية المكتب الوطني بناء على مخالفته لمنهج المنظمة وأسس العضوية فيها والمقررات الصادرة عن هيئاتها بطريقة قانونية، فضلا عن تجاوز الصلاحيات المخولة للجامعات القطاعية.
2.    حل المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الصحة، مع استمرار المكاتب الجهوية والإقليمية والمحلية في القيام بمهامها.
3.    إقالة السيد عبد القادر طرفاي من عضوية الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، وكل من تأكد توقيعه على بلاغ الاستقالة من عضوية الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.
4.    تشكيل لجنة مؤقتة لتدبير شؤون الجامعة تحت إشراف المكتب الوطني للاتحاد إلى حين تشكيل مكتب وطني جديد للجامعة الوطنية لقطاع الصحة حسب مقتضيات القانونين الأساسي والداخلي للمنظمة.
5.    وبناء عليه ووفقا لمقتضيات المادة 25 من القانون الأساسي والمادة 45 من القانون الداخلي فإن الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب هو الناطق الرسمي باسم الجامعة الوطنية لقطاع الصحة كما سيتولى تمثيلها لدى السلطات والقطاعات المعنية إلى حين إعادة تشكيل المكتب الوطني للجامعة المذكورة في غضون الأيام القليلة القادمة.
6.    يحيي أعضاء المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الصحة والمكاتب المجالية للقطاع التي عبرت عن تمسكها بإطارها النقابي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بما في ذلك الأعضاء السابقين الذين تم إقصاؤهم بطريقة غير قانونية نتيجة اعتراضهم على بعض مظاهر سوء تدبير الجامعة خلال الفترة السابقة.

وحرر بالرباط في : 27 نونبر 2014
إمضاء : محمد يتيم
الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-