رفاق منيب بالنقابة الوطنية للتعليم يساندون عبد العزيز إيوي

اجتمع مناضلو الحزب الاشتراكي الموحدـ أعضاء المجلس الوطني  للنقابة الوطنية للتعليم  ( فدش) يوم الاثنين 17 نونبر 2014 بالمقر المركزي بالدار البيضاء ، تزامنا مع انعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها النقابة الوطنية للتعليم من طرف ثلة من المتآمرين على العمل النقابي المسؤول .
 

وبعد التداول في حيثيات ما وقع واستحضار سياقات هذا الوضع الشاذ نعلن ما يلي :
 
        ـ اعتبار الأجهزة الوطنية المنتخبة عن المؤتمر الوطني العاشر ، تمت بشكل ديمقراطي ووفق القوانين المنظمة لذلك ، إذ لا شرعية فوق شرعيتها .
        ـ شجب محاولة السطو المفضوحة على النقابة الوطنية للتعليم ـ العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل . 
        ـ اعتبار المس بالنقابة الوطنية للتعليم ووحدتها انخراط في مؤامرة مخزنية ، سخرت لها أطراف متعددة من أجل النيل من نضالات الشغيلة التعليمية  ، وعموم المأجورين والقوى الديمقراطية التقدمية المساندة لها .
       ـ تحميل رئيس الحكومة تبعات التدخل السافر في الشؤون الداخلية للتنظيمات النقابية .  
        ـ مساندة مناضلات ومناضلي الحزب الاشتراكي الموحد للنقابة الوطنية للتعليم (فدش) فيما تتعرض من دسائس تهدف إلى النيل من وحدتها واستقلاليتها ، ومن كاتبها الوطني الأخ المناضل عبد العزيز اوي .
          وختاما ندعو كافة القوى الديمقراطية والتقدمية إلى مساندة هذا الإطار النقابي العتيد (فدش)وتقوية صفوفه والتصدي لكل المحاولات اليائسة التي تروم استهداف الهوية الكفاحية للإطارات النقابية المناضلة
الدار البيضاء 17 نونبر 2014
تربية بريس
تربية بريس
تعليقات