مؤسسة محمد عابد الجابري بتطوان تفتتح مكتبة مدرسية بحفل بهيج‎

بحضور السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بنيابة تطوان الأستاذ حامد السامي، والسيد رئيس مؤسسة محمد عابد الجابري الأستاذ حسن السوماتي،  ورئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالمؤسسة الآنفة الذكر السيد سعيد زيان، تم افتتاح المكتبة المدرسية وذلك يوم السبت 29 نونبر 2014 والتي ساهم في إخراجها إلى الوجود كل من مكتب جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ الذي تكلف بتوفير قيمة على المكتبة وكذا اقتناء بعض التجهيزات،  بينما قامت مجموعة من الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة بالمساهمة ببعض الكتب والقصص والروايات ...

مباشرة بعد قص شريط افتتاح المكتبة، انطلقت  فعاليات حفل التميز الذي استهل بترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم يليها قام الحضور مرفوقا بالمجموعة الصوتية  بترديد النشيد الوطني المغربي. لتمنح الفرصة للسيد رئيس المؤسسة الذي ألقى كلمة شكر فيها الحضور ونوه بالمجهودات المتواصلة لنوادي المؤسسة التي فعلا استطاعت أن تخلق فضاء تربويا مفعما بالحياة. بعد هذه الكلمة تقدم السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية بتقديم الشكر الجزيل لإدارة المؤسسة ولجميع الأطر التربوية العاملة بها مؤكدا على أن الاهتمام بالحياة المدرسية يعتبر مؤشرا لنجاح العملية التعليمية التعلمية وعاملا مهما لكسر حاجز الملل الذي يمكن أن يتسرب للمتعلمين. رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بدوره نوه بالعمل الجاد والمتواصل للطاقم الإداري والتربوي بالمؤسسة، مؤكدا استعداد المكتب لإنجاح كل التظاهرات والأنشطة التي تعود بالنفع على فلذات أكبادنا.

فقرات الحفل تميزت بالتنوع، حيث قامت المجموعة الصوتية بتأطير من الأستاذة وسيمة الحضري بإتحاف الجمهور الحاضر بمقطوعات غنائية تفاعل معها الجمهور الحاضر، كما أن العرض الوثائقي الذي تقدم به الأستاذ نزار الدكار حول موضوع المكتبات المدرسية نال استحسان الحضور الذي غصت به جنبات القاعة الكبرى للأنشطة المدرسية.

الجدير بالذكر أن حفل التميز هذا صاحبه معرض للأعمال اليدوية من تأطير نادي الابداع والأعمال اليدوية بالمؤسسة، كما تخللت فقراته توزيع جوائز قيمة وشواهد تقديرية للتلميذات والتلاميذ المتفوقين دراسيا تشجيعا لهم على العطاء المستمر.

قبل اختتام فعاليات الحفل تقدم السيد رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بتسليم مجموعة من المعدات الخاصة بلعبة الشطرنج للسيد رئيس المؤسسة وذلك في إطار تشجيع نادي الشطرنج باعتباره من بين النوادي النشيطة بالمؤسسة.

اختتمت فعاليات هذا النشاط المميز بحفلة شاي نظمت على شرف الضيوف الذين شرفوا المؤسسة بحضورهم.

المنسق العام لأنشطة المؤسسة

الأستاذ نزار الدكار

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-