البطولة الإقليمية للعدو الريفي بنيابة وزان برسم الموسم الدراسي 2014/2015

في إطار  العمل على تفعيل أنشطة  الحياة المدرسية ومن أجل النهوض بالرياضة المدرسية برسم الموسم الدراسي 2014/2015 بنيابة وزان، نظمت النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني - الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية - وبدعم من عمالة إقليم وزان والمجلس الإقليمي بوزان والمجلس البلدي البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي، وذلك صبيحة الأربعاء 26نونبر 2014 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بوزان.
تهدف هذه التظاهرة إلى:
+ تنمية المهارات البدنية والعقلية والاجتماعية والصحية والنفسية والسلوكية السليمة عند تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعلمية .
+  تنمية أواصر المحبة والتعارف بين تلميذات وتلاميذ كل الجماعات التابعة لإقليم وزان  .
+  غرس الاتجاهات التربوية السليمة وتعزيز قيم المواطنة وحقوق الإنسان في الأجيال الصاعدة .
+  تنمية الخبرات العملية للمشاركين في النشاط الرياضي وتحديدا مجال ألعاب القوى.
+ توفير الفرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من التلاميذ والتلميذات في النشاط الرياضي وإشباع ميولهم ورغباتهم و بالمناسبة فقد شارك في هذه التظاهرة ما يفوق 570 مشارك ومشاركة بينهم 213 مشاركة .
+  نشر الثقافة الرياضية  في أوساط التلاميذ، وإدراك البعد التربوي الصحيح للمنافسات الرياضية .
+ فهم قوانين الألعاب الرياضية المختلفة وتحديدا مجال ألعاب القوى  وخصوصا العدو الريفي .
+ توفير الفرصة لاكتشاف المواهب في وقتٍ مبكر وصَقْلهِا وتطويرها. وغيرها من الأهداف التربوية. ولعل ما يميز  مثل هذه التظاهرة المشاركة الواسعة للتلاميذ والتلميذات و بالمناسبة فقد شارك في هذه التظاهرة الرياضية 27 مؤسسة تعليمية  تابعة لنيابة وزان سلك الإعدادي والتأهيلي وقد بلغ عدد المشاركات والمشاركين 569 مشارك ومشاركة من جميع الفئات: براعيم و برعومات، صغار صغيرات، فتيان و فتيات، وشبان وشابات  بينهم 213 من الإناث.
ومن أجل تشجيع التلاميذ على ممارسة الرياضة ،أعطت انطلاق هذه التظاهرة الرياضية والتربوية السيدة عزيزة الحشالفة النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بوزان بصفتها رئيسة للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية  وإيمانا منها بالدور التربوي لمثل هذه التظاهرات الرياضية، كما شارك في هذه التظاهرة ممثلي السلطات الإقليمية والمحلية وشخصيات من المجتمع المدني مهتمة بالشأن الرياضي بالإقليم، وممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، إضافة إلى الأطر الإدارية والتربوية العاملين بالمؤسسات التعليمية المشاركة، ومفتش مادة التربية البدنية والرياضية بصفته الكاتب العام للفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية بنيابة وزان و مديرا للتظاهرة الرياضية، ورئيس مكتب التربية البدنية بنيابة وزان بصفته منسقا عاما للتظاهرة الرياضية، وأساتذة مادة التربية البدنية والرياضية الذين كان لهم الفضل في إنجاح هذا النشاط التربوي و الرياضي من خلال التنظيم المحكم للتظاهرة الرياضية رغم الظروف الجوية الصعبة التي تزامنت مع اللقاء، وتلاميذ وتلميذات بعض المؤسسات التعليمية بوزان حضروا لتشجيع زملائهم.
توجت هذه التظاهرة بتوزيع ميداليات على التلميذات والتلاميذ الفائزات والفائزين تشجيعا لهم ولهن من أجل استكمال مسارهم الرياضي، كما وزعت كؤوس للمنتخبات الفائزة التي تم اختيارها وفق النتائج المحصل عليها.
للإشارة أن التلاميذ والتلميذات الفائزين سيشاركون في البطولة الجهوية والتي ستنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان يوم 10 دجنبر 2015 بنيابة إقليم وزان والذي  بالمناسبة سيصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان. وستشارك فيه هذه البطولة  نيابات وزارة التربية الوطنية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان.


بالنسبة للنتائج فقد جاءت كالآتي:


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-