النقابة الوطنية للتعليم (فدش): قرارات تنظيمية جريئة وتقييم نتائج البكالوريا والحركة الانتقالية الوطنية

عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) اجتماعه العادي يوم الجمعة 11 يوليوز 2014 بالمقر الوطني بالدا ر البيضاء والذي حضره كل اعضاء المكتب الوطني. وذلك للتداول في القضايا التعليمية والنقابية والتنظيمية والمالية والاجتماعية للشغيلة التعليمية .وقد خيم على هذا الاجتماع الاحداث التي تقع بفلسطين من خلال الهجوم الهمجي وغطرسة الجيش الصهيوني. وفي هذا الصدد اصدر المكتب الوطني رسالة تضامنية مع الاخوة في اتحاد المعلمين الفلسطينيين ومع الشعب الفلسطيني…

* وضعية الفيدرالية الديموقراطية للشغل: مند 21 يونيو 2014 بعدما تم اتخاد قرار تجميد عضوية ثلاثة اعضاء المكتب المركزي والذي اعتبره اعضاء المكتب الوطني خارج الضوابط التنظيمية وهي مؤامرة لهدم المركزية و النقابة الوطنية للتعليم(ف دش)،مما فرض عقد اجتماع المجلس الوطني يوم 24 يونيو 2014 والقرارات التي اتخذها في اطار الشرعية والمشروعية منها اقالة الكاتب العام وتكليف الاخوة السبع بتدبير المركزية الى حين انعقاد المؤتمر .وفي هذا الباب لقد تم تسليم الوصل النهائي…

لقد عقد المكتب المركزي الشرعي عدة اجتماعات واتخذ مجموعة من القرارات منها استئناف اجتماع اللجنة التحضيرية يوم 12 يوليوز2014 واجتماع المجلس الوطني الفيدرالي يوم 19 يوليوز 2014 لتحديد تاريخ المؤتمر.. كما عقد عدة اجتماعات مع مجموعة من القطاعات منها الجماعات المحلية- الاسكان- الطاقة والمعادن- التخطيط- الارصاد الجوية- السمعي والبصري…

كما تبين ان العزوزي هو راعي الانشقاق داخل قطاع التعليم العالي وان الاغلبية المطلقة من اعضاء المجلس الوطني للقطاع هم مع الشرعية.. ان الاتحادات المحلية تحضر لتجديد تجهيزاتها. وان الفيدرالية الديموقراطية للشغل ومنذ المؤتمر الثالث وهي  في حالة جمود ولم تقم باي نشاط اللهم التنسيق النقابي… اما الان الوضع تغير وهناك خطة شاملة من اجل إقلاع حقيقي للفيدرالية الديموقراطية للشغل في افق الاستحقاقات التنظيمية والوطنية المقبلة واخراج النقابة من سباتها العميقة…

وتقرر عقد اجتماعات المكاتب الجهوية والاقليمية والمحلية وتتويجا بعقد اجتماع المجلس الوطني يوم 23 يوليوز 2014 .كما تم اتخاذ قرار بتجميد عضوية  6 اعضاء مسؤولين وطنيين  من قطاع التعليم وتجريدهم من كافة مسؤوليتهم واحالة ملفهم على لجنة التحكيم نظرا لمشاركتهم في مؤامرة ضد النقابة الوطنية للتعليم(ف د ش)..

* الورش التنظيمي للنقابة: بعد تجديد 10 مكاتب جهوية وبقيت 4 مكاتب وهي: فاس بولمان- الدار البيضاء الكبرى- دكالة عبدة وكلميم السمارة وتمت برمجتها والتحضير لاستحقاقات الوطنية المقبلة وانهائه في نصف شهر شتنبر المقبل..

* امتحانات البكالوريا ونتائج الحركة الانتقالية: تم الوقوف مطولا على مشكل الحراسة وغياب تكافؤ الفرص وعدم تغيير التوقيت في رمضان بمناسبة الدورة الاستدراكية. كما وقف المكتب الوطني على سوء تدبير الامتحانات بجهة الشاوية ورديغة كنموذج واستمرارية ظاهرة الغش وحرمان التوأمين من الدورة الاستدراكية ومطالبة الاباء من اجل اعادة تصحيح نقط الامتحانات وموقف وزير التعليم العالي حول الشعب الادبية..

واعطى الاخ بوالزيت منسق دائرة الشؤون النقابية  تقريرا حول نتائج الحركات الانتقالية الوطنية والجهوية والتي كانت هزيلة وتركت تدمرا في صفوف الشغيلة التعليمية حيث استفاد 9593 استاذة واستاذ. وتبين ان الحركات في اتجاه النقصان وبالتالي ضرب مكسب لفائدة الشغيلة.. كما وقف اعضاء المكتب الوطني اخطاء كثيرة في الحركات الانتقالية والطعون المقدمة وغياب المناصب الشاغرة.. واتفق الاعضاء على اعداد تقرير في الموضوع و مراسلة الوزير في الموضوع. واقتراح حركة انتقالية استدراكية لحل المشاكل العالقة ومعالجة الملفات الصحية…واعداد مقالات في الموضوع..

* تقرير حول الوضع المالي للمنظمة وتسوية بطاقات العضوية: 912641 وهي مجموع مداخيل المنظمة من البطاقات و 90000 عن كراء المقر السفلي و154000 من تأمينات الوفاء و30000 مشاهرة اعضاء المكتب الوطني.

879 183وهي مجموع المصاريف منها 75000 اصلاح المقر واداء انخراط الاممية التعليمية 112000 والمجالس الوطنية 76000 و70000 كهرباء وماء وهاتف. تقرر التسوية النهائية في 30 شتنبر 2014 وتسليم بطائق 2015 ومراسلة الاجهزة في الموضوع.

* تقرير حول الاجتماع مع مؤسسة الاعمال الاجتماعية: اعطى الاخ عبد الحفيظ اكلاكل المنسق الشؤون الاجتماعية تقريرا في الموضوع حول المستجدات واخر اجتماع مع كتاب الاقاليم والجهات الفيدراليين يوم 25 يونيو 2014 بالرباط وذلك افق الاستحقاقات المقبلة.

دائرة الاعلام والتواصل
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-