بيان المكتب الجهوي الجامعة الوطنية لموظفي التعليم مراكش تانسيفت الحوز

عقد المكتب الجهوي بمراكش للجامعة الوطنية لموظفي التعليم (إ  ش م) اجتماعه العادي بتاريخ 8 يونيو2014 بمقر المنظمة بمراكش، وبعد الاطلاع على تقارير أقاليم الجهة والنقاش المستفيض، سجل المكتب ما يلي :

+  تثمين تعزيز دور المرأة النقابية في الجامعة الوطنية لموظفي التعليم خصوصا بعد الملتقى الوطني والجهوي  النسوي والملتقى الإقليمي بالصويرة.
+  استنكار التضييق الحاصل على بعض الفئات في الحركة الانتقالية واشتراط الموافقة مما يضرب في العمق تكافؤ الفرص بين موظفي القطاع.
+  تحميل المسؤولية الكاملة للوزارة في حرمان آلاف المتعلمين من حقهم الدستوري في التمدرس بعدد من أقاليم الجهة .
+  غياب التوثيق الإداري بعدد من نيابات الجهة مما يعرض مصالح موظفي القطاع للضياع،ناهيك عن عدم التجاوب مع مختلف التظلمات.
+  ورود بعض الاستفسارات النيابية المتضمنة أحيانا لتهم خطيرة والمفتقدة لأي دلائل أو حجج مثبتة مما يجعل الإدارة تفقد نزاهتها وحيادها.
+  إعلان تضامنه المطلق مع عضو المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين بالثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بمراكش فيما يتعرض له من استفزازات.
+ الارتجالية وسوء تدبير ملف التكوين الإشهادي " mos" بأغلب نيابات الجهة (تأخير الانطلاق مقارنة مع باقي الجهات – نيابتي الصويرة ومراكش لم تنطلق بها التكوينات– انفراد نائبي الصويرة ومراكش في اختيار المكونين دون   احترام معايير الانتقاء – اختيار نيابة مراكش لاشخاص لا علاقة   لهم بالاعلاميات وتكليف 06 من اصل 14  ...)
+    التنديد بالتعامل السلبي مع محتلي السكنيات والاتنتقاء في فتح ملفات المطالبة بالافراغ.
+ تحميل مدير الاكاديمية مسؤولية حرمان المكلفين بالحراسة العامة من الاستفادة من 3 نقط امتياز.
+  حرمان مجموعة من الأساتذة من تحيين نقط التفتيش للترقية في الرتب والترقية بالاختيار بسبب رفض قيام بعض المفتشين بواجبهم "خصوصا بالثانوي".
+  حرمان أساتذة اللغة الفرنسية الجدد والعاملين بإقليم الصويرة من اجتياز امتحان الكفاءة التربوية إسوة بباقي الأساتذة العاملين بنيابات الجهة .
+    التنديد بالتستر المستمر عن الموظفين الأشباح في بعض النيابات.

+    مطالبة الاكاديمية و نيابات الجهة بالتهييىء الجيد للحركتين الجهوية والمحلية وذلك بإعلان المناصب الشاغرة الحقيقية.
+    التسريع بصرف المستحقات المالية " تعويضات الساعات الاضافية ، محو الأمية ... " لأصحابها حفاظا على السير العادي للمؤسسات.



تحميل البيان
الصورة من موقع تربية بريس - tarbiapress.net
تربية بريس
تربية بريس
تعليقات