نقابة المفتشين لجهة دكالة عبدة تعقد مؤتمرها

مراسلة-عبد الرحيم الضاقية 
شهدت القاعة الكبرى لنيابة الجديدة  انعقاد المؤتمر الجهوي الرابع لنقابة مفتشي التعليم بجهة دكالة – عبدة يوم السبت 7 يونيو 2014 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.و بعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم  و تقديم كلمة السيد مدير الأكاديمية  ذ الناجي شكري وكلمات التنظيمات النقابية والجمعوية المدعوة وكلمة الكاتب الجهوي ، تم تكريم الكاتب الجهوي الأستاذ عبد العزيز دهلي من طرف المؤتمرين تعبيرا له عما قدم جهويا ودعما لتحمله مسؤولية الكتابة الوطنية، وكذا اعترافا وامتنانا له على ما قدمه للهيئة جهويا ووطنيا وعلى جميع الواجهات . وقد حضر  المؤتمر نواب الجهة . ثم  رفعت الجلسة العامة لتبدأ أشغال المؤتمر التي جاءت كالتالي:
-   قراءة التقريرين المالي والأدبي و المصادقة عليهما بالإجماع .

-   تشكيل رئاسة المؤتمر من السادة : أحمد البيض الصقلي – عبد الحق البارودي – محمد الضرباوي،
-   تقديم المكتب الجهوي لاستقالته و تسليم رئاسة المؤتمر تسيير أشغاله و التي تواترت على الشكل التالي:
+ تشكيل أربع لجن موضوعاتية:  المسألة التعليمية ؛ الملف المطلبي ؛ البرنامج النضالي ؛ البيان الختامي .
+ اختيار أعضاء المكتب الجهوي بالتوافق بين المؤتمرات و المؤتمرين، بناء على المبادئ المعتمدة في نقابة مفتشي التعليم:   التداول   - التجربة و الخبرة -  الفعالية  -   توزيع المناصب جغرافيا و حسب الفئات؛-  الرغبة في المنصب و الاستعداد له -  الالتزام و المسؤولية-  التحلي بالمرونة - القرب الجغرافي من الأكاديمية - التوافق أولا تم المساطر ثانيا -  مقاربة النوع- الوفاء للنقابة و لقرارتها.
+    إشراف المكتب الجهوي  على انتخاب المكاتب الإقليمية تطبيقا للمادة 12 مكرر من القانون الأساسي. وقد جاءت لتشكيلة كالآتي :

التفاصيل
الصورة من موقع تربية بريس - tarbiapress.net
تربية بريس
تربية بريس
تعليقات