المهرجان التلاميذي الأول للثقافة و الإبداع و الرياضة بنيابة طنجة -أصيلة

تنظم نيابة وزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة بتعاون مع ولاية جهة طنجة تطوان عمالة طنجة أصيلة و الجماعة الحضرية لطنجة ،المهرجان التلاميذي الأول للثقافة و الإبداع و الرياضة ،تحت شعار :  "  تفعيل أدوار الحياة المدرسية مدخل للإرتقاء بمهارات التلميذ  " وذلك خلال الفترة الممتدة من :03إلى 07 يونيو 2014؛و يتضمن هذا المهرجان أنشطة ثقافية وفنية ورياضية تعرف الساكنة بالإبداعات التلاميذية في العديد من المجالات كالمسرح والسينما والموسيقى والفنون التشكيلية والرياضة.
و برنامج المهرجان حافل بالتظاهرات الثقافية و الفنية و الرياضية و أهم فقراته هي كالتالي:
*حفل افتتاح يتضمن فقرات فنية و استعراضية متنوعة بقاعة عبد الله كنون بالأقسام التحضيرية يوم الثلاثاء 7 ماي 2014 ابتداء من الساعة الخامسة مساء .
*انطلاق تظاهرة الفنون التشكيلية بساحة الأمم يوم الأربعاء 4 ماي ابتداء من الساعة السادسو مساء و التي سيتم فيها عرض لوحة جماعية مركبة من 100 لوحة تشكيلية ( 50 متر مربع ) من إنجاز تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية  تحت شعار : ( طنجة بعيون الناشئة ) و ورشة الرسم :  ( السبورة المتقادمة كدعامة للإبداع )،    و معرض لإبداعات تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بشراكة مع جمعية البحر الأبيض للفنون التشكيلية    و جمعية طنجة للفنون التشكيلية.
* فعاليات المهرجان الإقليمي لفيلم التلميذ دورة فريدة بليزيد بقاعة سينماطيك أيام 4 و5 و6 يونيو 2014  ابتداء من الساعة الثانية و النصف مساء بتعاون مع سينماطيك و نادي الفن السابع بطنجة.
*فعاليات المهرجان الإقليمي للمسرح المدرسي دورة محمد الجم أيام 4 و 5 و 6 و 7 يونيو 2014 ابتداء من الساعة 3 مساء بشراكة مع الجمعية المغربية لمحترفي المسرح.
* الحفل الموسيقي المتنقل ستحتضنه الساحات العمومية، ساحة الأمم يوم الأربعاء 4 يونيو 2014 ، ساحة وادي المخازن يوم الخميس 5 يونيو2014  ، ساحة طنجة يوم الجمعة 6 يونيو 2014 ابتداء من الساعة 7 مساء.
*فعاليات لقاء الإبداع الأدبي التلاميذي المفتوح بمشاركة شعراء مغاربة مرموقين يوم 6 يونيو 2014 بمدرج عبد الله كنون بثانوية الأمير مولاي الحسن بالأقسام التحضيرية ابتداء من الساعة الخامسة مساء بشراكة مع اتحاد كتاب المغرب فرع طنجة.
*دوري في الألعاب الرياضية الجماعية، كرة اليد ، كرة السلة ،كرة بملاعب المؤسسات التعليمية و بملعب مرشان طيلة أيام المهرجان الممتدة من 3 إلى 7 يونيو 2014.
*الكرنفال التلاميذي الدورة الثانية الذي سينطلق من ساحة الأمم     و نقطة الوصول ملعب مرشان يوم السبت 7 يونيو 2014 ابتداء من الساعة الرابعة مساء.
* الحفل الاستعراضي االرياضي بملعب مرشان يوم السبت 7 يونيو 2014 ابتداء من الساعة 7 و 30 د .
هذا و يأتي تنظيم هذا المهرجان تفعيلا للتوصيات الصادرة عن اليوم الدراسي المنظم من طرف نيابة طنجة أصيلة يوم 19دجنبر 2013 ،و تثمينا للجهود المبذولة على صعيد الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية التابعة لهذه النيابة،و تنفيذا لاتفاقيات شراكة المبرمة بين نيابة طنجة أصيلة و مجموعة من الجمعيات و المؤسسات المختصة في المجالات الفنية و الأدبية و البيئية...

البرنامج
الصورة من موقع تربية بريس - tarbiapress.net
تربية بريس
تربية بريس
تعليقات