بلمختار يحضر حفل توزيع شواهد نهاية التكوين الذي نظمه مركز ازرو للخدمات الاجتماعية المحلية التابع لجامعة الأخوين

نظم مركز ازرو للخدمات الاجتماعية المحلية التابع لجامعة الأخوين الذي يهتم  بالتنمية الاجتماعية لمنطقة الأطلس المتوسط، يوم 25 يونيو 2014 حفل توزيع شواهد نهاية التكوين لفائدة طلبة الدفعة الثانية عشر و قدم بهذه المناسبة حصيلة أهم الانجازات في مجال التربية و التكوين برسم السنة 2013/2014.
عرف هذا الحفل حضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بالمختار.
هذا اليوم كان مناسبة ايضا لزيارة المقر الجديد المخصص لأطفال التربية غير النظامية و الذي تم إنجازه بفضل  تعاون المنظمة الايطالية"Pistorio "   التي ساهمت بقسط كبير في تحقيق هذا المشروع و تمول سنويا ميزانية تسييره.
و من اجل إنجاح برنامج التربية غير النظامية عقد المركز اتفاقيات شراكة أخرى مع كل من وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و الجمعية المغربية لمدارس الفرصة الثانية.
يهدف هذا المشروع منذ انطلاقه في سنة 2009 إلى تأطير الاطفال في وضعية صعبة و الاطفال غير الممدرسين او المنقطعين عن الدراسة من اجل تعبئتهم لتجنب كل اشكال الانحراف و اعادة ادماجهم سواء في التعليم النظامي او في مراكز التكوين و التأهيل المهني.
و قد استطاع المركز برسم سنة 2013/2014  ادماج ما مجموعه 31 طفلا  منهم 7 أطفال  في المنظومة التعليمية النظامية و 24 طفلا في مراكز التكوين المهني التابع لمكتب التكوين المهني و انعاش الشغل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-