بلاغ نيابة الناضور حول نتائج امتحانات البكالوريا 2014

تم يوم الأربعاء 25 يونيو 2014 على الساعة الثالثة بعد الزوال، الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا التي جرت خلال شهر يونيو 2014. وقد بلغت نسبة النجاح فيها على صعيد إقليم الناظور  في:
•    التعليم العمومي: 55.02%. إذ شارك في الامتحان 3926 تلميذا وتلميذة، نجح منهم 2160؛
•    في حين نجح 31 تلميذا وتلميذة من أصل 33 مشاركا في الامتحان من التعليم الخصوصي، محققين نسبة 93,94%؛
•    أما المترشحون الأحرار، فقد شارك في الامتحان 1556 مترشحا ومترشحة، نجح منهم 371 مترشحا ومترشحة.
 وبخصوص الشعب التي حققت نسب نجاح عالية، فقد ظل قطب الشعب العلمية والتقنية محافظا على ريادته بنسب نجاح عالية، نذكر منها:
•    شعبة الرياضيات (ب) التي بلغت نسبة النجاح فيها 100%
•    وشعبة الرياضيات (ا) بلغت نسبة النجاح فيها 91,67%
•    كما بلغت نسبة النجاح في شعبة العلوم الفيزيائية 68,09%
•    بينما بلغت نسبة 57,14% في شعبة التكنولوجيا الكهربائية.
  كما كشفت نتائج هذه الدورة عن عدد هام من الناجحين الذين حصلوا على ميزات تتراوح ما بين حسن جدا وحسن ومستحسن، بحسب المعدلات التي فازوا بها. إلى جانب التفوق النوعي للتلميذات اللواتي كانت بلغت نسبة النجاح في وسطهن 57,12% أعلى من التلاميد الذكور التي بلغت 52,97%.
  وبهذه المناسبة السعيدة، يتقدم النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور والتكوين المهني، أصالة عن نفسه ونيابة عن أسرة التربية والتكوين بالإقليم، بالتهنئة للتلاميذ والتلميذات الناجحين وأسرهم وأساتذتهم، متمنيا أن يحالف النجاح في الدورة الاستدراكية، المترشحين الذين لم يوفقوا في هذه الدورة.
  ويغتنم المناسبة للتعبير عن شكره وتقديره الخالصين للسادة والسيدات الأساتذة العاملين بمؤسسات التعليم العمومي والخصوصي وهيئات الإدارة التربوية والمراقبة التربوية وللعاملين بالنيابة على الجهود الحثيثة والموفقة التي بذلوها طيلة السنة الدراسية، وكذا النقابات المهنية وجمعيات الآباء على الدعم المتواصل الذي يحيطون به المؤسسات التعليمية وتعاونهم المثمر معها. ما يعد مساهمة ثمينة في تحقيق هذه النتائج السارة.
   كما يتوجه بالشكر الجزيل والثناء العاطر إلى السادة عامل إقليم الناظور، ومدير الأكاديمية الجهوية بوجدة، ورؤساء المجالس المنتخبة، والسلطات الأمنية، من شرطة ودرك وقوات مساعدة ووقاية مدينة، وسائر الفاعلين على مساهمتهم القيمة في توفير الظروف المساعدة على التدبير الناجح لهذه الامتحانات.

تحميل البلاغ
الصورة من موقع تربية بريس - tarbiapress.net
تربية بريس
تربية بريس
تعليقات