ارتفاع أعداد المترشحين لامتحانات الباكالوريا – دورة 2014 بأكاديمية جهة الشاوية ورديغة

تنفيذا لمقتضيات المقرر الوزاري في شان دفتر مساطر امتحانات الباكالوريا ، الصادر بتاريخ 6 مايو 2014 ، تحت رقم 14/457 ، ترأس السيد محمد لعوينة ، مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشاوية ورديغة ، اجتماعا تحضيريا لامتحانات الباكالوريا – دورة 2014 ، يوم الثلاتاء 13 ماي 2014 ، حضره إلى جانب السيدة النائبة والسادة نواب الوزارة بالجهة ، السيد رئيس قسم الشؤون التربوية ورئيس وأطر مصلحة الامتحانات ورئيس مصلحة التعليم المدرسي الخصوصي بالاكاديمية ، ورؤساء مكاتب الامتحانات بالنيابات الاقليمية بالجهة .

ويأتي تنظيم هذا اللقاء من اجل رصد  الصعوبات التي عرفها تدبير امتحانات الباكالوريا للسنة الماضية ، وطرح الحلول المعتمدة في التغلب عليها خلال هذه السنة .
وقد استمع السادة الحضور ، لعرض توجيهي ، تقدم به السيد رئيس مصلحة الامتحانات بالاكاديمية ، تطرق فيه لمختلف المستجدات التنظيمية التي وردت في المقرر الوزاري لهذه السنة ، واشتمل على تقويم لامتحانات دورة 2013 ، تم الوقوف فيه على الاختلالات  البشرية والمادية التي شهدها استحقاق السنة الماضية .


هذا ، وقد تقدم السادة رؤساء مكاتب الامتحانات بالنيابات بعروض تفصيلية تضمنت معطيات حول مراكز الامتحانات ( بالنسبة للرسميين والاحرار ) ، و رؤساء المراكز ، والملاحظين ، ومراكز التصحيح ... وتجدر الاشارة ، إلى امتحانات هذه السنة ، ستعرف زيادة تقدر ب 7.57% مقارنة بالسنة الماضية  في أعداد المترشحين الذين يبلغ عددهم 27865 مقابل 25903 لدورة 2013 .


وبالنسبة للمترشحين الأحرار  ، سيرتفع عددهم بنسبة 2.77% ، اي بما مجموعه 3158 لهذه السنة مقابل  3073 خلال دورة 2013.


جدير ذكره ، ان السيد لعوينة ، سيترأس في بحر الاسبوع القادم ، سلسلة لقاءت تحضيرية مع السادة رؤساء مراكز الامتحانات والمفتشون التربويون المكلفون بالتنسيق الجهوي والملاحظون بمراكز الامتحان ، سيتم خلالها عرض الجوانب التنظيمية والمنهجية لعملية الاجراء ، والاطلاع على الجدولة الزمنية لإجراء الاختبارات مع التاكيد على مواقيت كل اختبار بالنسبة لكل شعبة وكل مسلك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-