تتويج نيابة وزان في المسابقة الوطنية للأندية الصحية 2013/2014

في إطار النهوض بأنشطة الصحة المدرسية، وتشجيعا للأندية الصحية التربوية المتميزة في هذا المجال، واستعدادا لتخليد اليوم العالمي بدون تدخين، الذي يصادف 31 ماي من كل سنة، نظمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مباراة وطنية خاصة بمشاريع الأندية الصحية النشيطة في كل المواضيع التي تهم الصحة المدرسية. وذلك من أجل تحفيز هذه الأندية للرقي بأدائها التربوي، وبهدف تعزيز إسهاماتها في تنشيط الحياة المدرسية وتحسين المؤشرات التربوية النوعية والكمية للمؤسسات التعليمية.

   وقد مر اختيار المشاريع عبر عدة مراحل، كان أولها اختيار اللجنة الإقليمية المكلفة بالانتقاء بنيابة وزان، مشروعين: 


   ◄ مشروع عن الثانوي التأهيلي، فاز به النادي الصحي بالثانوية التأهيلية 3 مارس بسيدي رضوان، بمشروعه حول مناهضة العنف تحت شعار "التواصل دعامة أساسية لمناهضة العنف".
             
   ◄ مشروع عن الثانوي الإعدادي، فاز به النادي الصحي بالثانوية الإعدادية مولاي التهامي بوزان، بمشروعه حول محاربة التدخين تحت شعار "صحتنا سليمة... بدون تدخين ولا مخدرات".

   أما على المستوى الجهوي فقد تم اختيار ثلاثة مشاريع من بين مشاريع مختلف الأندية الصحية بالنيابات السبع بجهة طنجة تطوان. هذا وقد حصلت نيابة وزان على حصة الأسد، حيث فاز المشروعان المختاران إقليميا :الثانوية التأهيلية 3 مارس بجماعة سيدي رضوان بالرتبة الأولى جهويا، والثانوية الإعدادية مولاي التهامي بوزان بالرتبة الثانية مناصفة مع الثانوية الإعدادية عبد الله كنون بنيابة طنجة أصيلا، هذا وقد تم اختيار المشاريع وفق معايير تتعلق بالجودة، مثل: وضوح المشروع وانسجام مكوناته، تنوع أنشطة النادي الصحي وانتظام عمله، إسهام المشروع في بناء التعلمات وتنمية الكفايات وترشيد سلوك المتعلمات والمتعلمين، تمكين المتعلمات والمتعلمين من استثمار  تعلماتهم  وتوظيفها وتطويرها.


   وقد تم اختيار هذه المشاريع جهويا لتتبارى وطنيا مع مشاريع الجهات 15 الأخرى، بمعدل ثلاثة مشاريع بالجهة بغرض اختيار أحسن مشروع عن الثانوي التأهيلي، وأحسن مشروع عن الثانوي الإعدادي وطنيا.


التقرير من إنجاز
خديجة بنعبد السلام رئيسة مكتب الصحة المدرسية



التفاصيل
الصورة من موقع تربية بريس - tarbiapress.net
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-