تتويج نيابة وزان بالمعرض الدولي لطنجة في دورته 18

في إطار مباراة متعة القراءة باللغة العربية و الفرنسية لسنة 2014 التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة/تطوان بشراكة مع المعهد الفرنسي لتطوان و طنجة، وبالموازاة مع فعاليات المعرض الدولي للكتاب والفنون تحت شعار "إفريقيا التنوع" الذي احتضنه قصر مولاي حفيظ بتطوان في دورته 18 ، أجريت الإقصائيات النهائية للمباراة وحصلت خلالها النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بوزان على الجائزة الثانية في مباراة متعة القراءة بالفرنسية صنف السلك الإعدادي من خلال التلميذة "سهام كرينة" من الثانوية الإعدادية التأهيلية ابن رشد ،و المرتبة الثانية في مباراة متعة القراءة بالعربية صنف السلك الثانوي التأهيلي من خلال التلميذة "سهام صدقي" من الثانوية التأهيلية معاذ بن جبل .

وتجدر الإشار أن المعرض الدولي في طنجة أستهل في عام 1996، وهو يمثل مكانا للنقاش وتبادل الأفكار بين المؤلفين والمفكّرين من ضفتي البحر الأبيض المتوسط، يُخصّص كل عام لموضوع معيّن تُعقد بشأنه اجتماعات المائدة المستديرة والمحاضرات وحلقات النقاش. وتخصّص هذه الدورة الثامنة عشرة لموضوع "أفريقيا في تجلياتها"، وتتيح للجمهور تبادل الأفكار بشأن التنوع في هذه القارة المتعددة في أثناء أيام انعقاد المعرض الخمسة.


ويضم المعرض جميع أنواع التعبير إذ إنه يقدّم طيفا متنوعا من البرامج في مجالات المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية والسينما. كما ترافق المعرض أنشطة تربوية تقام في عدة مدارس من أجل ترويج الكتاب والقراء

تربية بريس
تربية بريس
تعليقات