السمارة : التنسيق النقابي يدعو الى المشاركة المكثفة في مسيرة الاحد 18 ماي 2014

في ظل الحصار والقمع الممنهج تجاه نضالات الشغيلة التعليمية بالسمارة من خلال منع السلطات المحلية  ل 3 مسيرات سلمية ( 2فبراير , 4 و11 ماي2014) دون مبررات منطقية ومعقولة’ وامام عجز الجهات المعنية عن ايجاد حل لمشكل الاقتطاعات اللاقانونية التي طالت اجور نساء ورجال التعليم بالسلك الابتدائي, فان التنسيق النقابي يعلن للراي العام المحلي والوطني مايلي :

1.تثمينه عاليا انخراط نساء ورجال التعليم بشكل حضاري في معركتهم النضالية المستمرة  .
2.تنديده بالتضييق على الحريات النقابية وقمع نضالات نساء ورجال التعليم بالاقليم.
3. استنكاره من جديد الاقتطاعات الجائرة والتعسفية التي طالت أجور نساء ورجال التعليم العاملين بجميع المؤسسات التعليمية بالسلك الابتدائي ظلما وتعسفا ,حيث أن:
-الأساتذة لم يتغيبوا عن العمل خلال المدد المقتطعة من أجورهم بما فيها أيام عطلة عيد الأضحى.
-الأساتذة كانوا يواظبون على عملهم طبقا لاستعمالات الزمن(التوقيت المستمر) المقدمة إلى الإدارة والمعمول بها منذ الموسم الدراسي 2005/2006,والذي لازال مطبقا بالعديد من النيابات.
-الإدارة لم تطالب الأساتذة بأي استئناف عمل .
4. تحميله النائب الإقليمي مسؤولية تردي الوضع التعليمي بالإقليم ,وحالة الاحتقان والتذمر التي تطبع الساحة التعليمية محليا.
5. دعوته من جديد كافة نساء ورجال التعليم بالإقليم مقاطعة كافة الجمعيات والمجالس بالمؤسسات التعليمية ,وكذا مقاطعة الامتحانات الإشهادية وعملية ادخال النقط عبر برنام مسار.

6. دعوته كافة نساء ورجال التعليم بالإقليم وجميع الفعاليات النقابية والجمعوية والحقوقية الغيورة على المدرسة العمومية إلى المشاركة المكثفة في مسيرة الأحد 18ماي 2014 والتي ستنطلق من أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل في تجاه مقر النيابة الإقليمية ابتداء من الساعة 11 صباحا.

تحميل البيان
الصورة من موقع تربية بريس - tarbiapress.net
تربية بريس
تربية بريس
تعليقات