اجتماع ضبط الوضعية المهنية السادسة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين -مراكش-المشور

التام يوم الاثنين 28 ابريل 2014 بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين – فرع المشور اجتماع ضم السادة الاساتذة المكونين و المرشدين ، بالاضافة الى السيد مدير المركز ، حيث قدم الاساتذة المرشدون تقاريرهم بعد انتهاء الوضعية المهنية الخامسة – السادسة التي استمرت من 31 مارس 2014 الى غاية 5 ابريل ، لتستانف مجددا يوم 21 ابريل الى 26 منه . و قد اتفق الجميع على ان الاساتذة المتدربين قد حققوا تقدما واضحا من خلال تمثلهم لمنهجية التدريس وفق الكفايات ، مع اعتبار الوضعية المشكلة مدخلا رئيسيا لذلك ، بالاضافة الى تنوع الانشطة التي قامت بها كل مجموعة على حدة داخل الوسط المهني ، مما جعلهم مؤهلين الى تحمل مسؤولية القسم .

التحق بعد ذلك الاساتذة المتدربون ، حيث تم عرض تقاريرهم بالبوور بوانت ، اشار كل ممثل للمجموعة الى الصعوبات التي اعترضتهم خلال الوضعية ، و هي قليلة جدا بالمقارنة مع ما سلف من الوضعيات ، و اكدوا على تحقيق تقدم مهم في هذه الوضعية ، كما ان المتعثرين منهم سابقا قد تمكنوا من تجاوز صعوبات رئيسية بفضل توجيهات الاساتذة المرشدين .


و قد اشار الاستاذ المرشد عبد الاله فائزالى الوضعية التي يعيشها حاليا الاساتذة المرشدون على مستوى كل المواد بصفة عامة ، حيث اكد على ضرورة الاسراع لاخراج قانون / مرسوم منظم لمهمة المرشد التربوي ، بالاضافة الى تسوية الوضعية المادية لهم . و قد رد السيد مدير المركز – فرع المشور الى تفهم الوزارة للدور الذي يقوم به الاستاذ المرشد ، و اخبر ان الوزارة بصدد وضع اللمسات الاخيرة على هذه الوضعية التي يجب حتما ان تتبين اداريا و ماديا .


و في اخر الاجتماع ، تم التطرق الى مرحلة تحمل المسؤولية ، حيث اتفق مبدئيا ان تشرع يوم 12 ماي 2014 لتستمر الى غاية 31 منه بعد قضاء الاساتذة المتدربين اسبوعين بالمركز من اجل اتمام ما تبقى لهم على المستوى النظري خصوصا ما يتعلق بالتقويم ، كما تم ضبط حاجيات المركز من الاساتذة المستقبلين الذين سيغطون العدد الكافي من الاساتذة المتدربين (52 استاذ متدرب ) ...
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-