مراكش : إعدادية إبن العريف تحتفي بقيم المواطنة

في إطار مشروع المؤسسة التنشيطي الطموح الذي يروم تعزيز مكونات وآليات التربية على المواطنة والسلوك المدني لذى التلاميذ/ات ، عرفت إعدادية ابن العريف التابعة لنيابة مراكش المنارة والواقعة ضمن تراب مقاطعة سيدي يوسف بن علي  تنفيذ برنامج من الأنشطة الهادفة والتي انطلقت منذ الأسدوس الأول بتأطير تربوي وتنظيمي من ذ. فيصل زيدي .وقد شملت الأنشطة :
        
+ إنجاز ملصقات موضوعاتية من تصور إنجاز التلاميذ/ات بشكل جماعي حول موضوعات : الكرامة – الحرية – الديمقراطية – التسامح ...وكانت تستهدف ترسيخ هذه المفاهيم عبر إبداعات نابعة من المعيش اليومي  للتلاميذ/ات وكانت غاية في الإثقان والرمزية.


+ تهيئ قاعة لعرض الأنشطة المنجزة ، وقد شملت عمليات الترميم - الصباغة – التزيين .. وكانت هذه الأنشطة تستهدف تـفعيل السلوكات الايجابية تجاه المرفق العمومي ، وتعزيز روح العمل بالفريق عبر مفاهيم التعاون والتنظيم وتقاسم ألأعباء وتقدير الذات والآخر .وقد ساهمت جمعية الصداقة والتنمية بشكل فعال في هذه العملية .


+ الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي صادف 8 مارس والذي كان بمثابة تتويج للبرنامج العام . وقد شمل الاحتفاء افتتاح المعرض وإلقاء عروض من طرف التلاميذ/ات وتنظيم مسابقة تقافية  و تقديم فقرات فنية شملت مسرحيات وأغاني وخطابات هادفة تنتصر لمحاربة المخدرات بكل أنواعها والتدخين والمواجهة الايجابية والتربوية للسلوكات المنحرفة التي تترصد تلاميذ/ات المؤسسات التعليمية وخاصة الإعدادية. 


عبد الرحيم الضاقية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-