البطولة الجهوية للألعاب الجماعية بجهة مكناس تافيلالت

نيابة الرشيدية تتوج بطلة على الصعيد الجهوي ضمن منافسات البطولة الجهوية المدرسية للرياضات الجماعية ، والتي احتضنت أطوارها كل من نيابة مكناس ،خنيفرة ، ميدلت والرشيدية


في إنجاز غير مسبوق توجت فرق الكرة الطائرة بجميع فئاتها التابعة لنيابة الرشيدية بالمراتب الأولى على الصعيد الجهوي ،حيث تمكنت أغلب الفرق من حصد كل الكؤوس الخاصة بهذه التظاهرة االرياضية الهامة  ، برصيد تسعة كؤوس بكل من كرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم.

وتندرج هذه التظاهرة الرياضية في إطار البطولة الجهوية المدرسية للرياضات الجماعية ، والتي احتضنت أطوارها كل من نيابة  مكناس ،خنيفرة ، ميدلت والرشيدية وذلك يوم الجمعة  21فبراير 2014.

وفي هذا السياق، احتضنت كل من قاعة الرياضات ومؤسسة منار تافيلالت بالرشيدية أطوار نهائيات " كرة الطائرة  " في جو رياضي حماسي  طبعته حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم ،حيث تمكنت الفرق الرشداوية المشاركة من تصدر الزعامة بفوزها المستحق ،حيث فاز كل من فريق الصغار وفريق الصغيرات  وفريق الفتيات بالثانوية الإعدادية القدس  وفريق الفتيان بالثانوية التأهيلية ابن طاهر علاوة على تأهل فريق الشبان بالثانوية التقنية  .

أما بالنسبة لرياضة كرة السلة فقد تفوق كل من فريق الصغار وفريق الصغيرات بالثانوية الإعدادية مولاي رشيد في حين تمكن فريق كل من الفتيان وفريق الفتيات بالثانوية التأهيلية سجلماسة من الفوز بهذه البطولة التي نظمت بنيابة خنيفرة .

وعلى مستوى رياضة كرة القدم فقد تمكن فريق الفتيات بالثانوية التأهيلية احماد اباحدو من الفوز بالمرتبة الأولى ، كما تمكن فريق الشبان بالثانوية التأهيلية محمد الخامس من اعتلاء الصدارة  على الصعيد الجهوي .

 هذا وقد حظي هذا العرس الرياضي باهتمام كل المهتمين بالشأن الرياضي المدرسي بالإقليم ،حيث أشرف على إعطاء انطلاقتها نائب الوزارة السيد عبدالرزاق غزاوي  بحضور رؤساء المصالح بالنيابة وأعضاء الفرع الإقليمي للرياضة المدرسية وبحضور جمهور غفير حج الى جنبات الملاعب ، كما أشرف على توزيع الكؤوس على الفرق الفائزة  في جو احتفالي يعكس مدى نجاح هذه التظاهرة الرياضية الهامة إن على مستوى ملائمة البنية التحتية  أو على مستوى  التنظيم المحكم .

وبهذه المناسبة عبر السيد نائب الوزارة عن امتنانه  لكل الفاعلين والمساهمين في  هذه التظاهرة وعلى رأسهم إدارة كل من القاعة المغطاة ومؤسسة منار تافيلالت "الجهات المحتضنة "،كما نوه بالمجهودات التي ما فتئت تقوم بها الأطر الإدارية والتربوية وأطر هيئة تفتيش مادة التربية البدنية  وكل العاملين بالحقل التربوي والتي جعلت من نيابة الرشيدية ضمن صدارة القائمة  على الصعيد الجهوي وهذا تتويج ينضاف لباقي النتائج الايجابية التي  حصلت عليها نيابة الرشيدية في مختلف المنافسات الثقافية والفنية والرياضية إن على المستوى الجهوي أو الوطني وحتى الدولي .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-