بلاغ فيدرالية جمعيات آباء وامهات واولياء التلامذة بإقليم وزان

على إثر الأحداث و الاحتجاجات التي عرفتها بعض المؤسسات التعليمية ببعض المدن المغربية فيما يخص اعتماد منظومة مسار المعلوماتية بسبب مجموعة من الإشاعات المبنية على سوء فهم المنظومة ، وتنويرا للراي العام الوطني والجهوي والمحلي نعلن نحن فيدرالية جمعيات آباء وأمهات واولياء التلامذة بإقليم وزان ما يلي:
- في لقاء مع النائبة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان بتاريخ 29 يناير 2014 ؛تأكد لنا أن عملية مسك و تدبير نقط المراقبة المستمرة باستعمال منظومة مسار المعلوماتية لن تحدث أي تغيير عما كانت عليه في السابق، و أنها تتم بنفس مقتضيات المذكرات المنظمة للتقويم بالأسلاك التعليمية الثلاث .
 - أن منظومة مسار ستضمن مبدأ الشفافية و تكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ و التلميذات دون تمييز سواء في المؤسسات التعليمية العمومية أو الخصوصية، و ستمكن الأمهات و الآباء من تتبع المسار الدراسي لأبنائهم و بناتهم.
- نؤكد للجميع أننا في فيدرالية جمعيات آباء وامهات واولياء التلامذة  متتبعون  لكل المستجدات التربوية والتعليمية و ساهرون على مصلحة أبنائنا و بناتنا بشكل دائم وسنعمل على التخفيف من المشاكل التقنية المرتبطة بمنظومة مسار( تقوية الصبيب في بعض المناطق القروية، مساعدة الأباء على متابعة مسار أبنائهم عبر منظومة مسار وغيرها.... . )                     
و عليه فإن فيدرالية جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلاميذ و التلميذات بإقليم وزان تعتبر استعمال منظومة مسار مفيد لكافة التلاميذ و التلميذات ولأسرهم وللمنظومة التربوية ، و سيساهم في تعزيز التواصل بين الأسرة  و المدرسة  وسيعمل على دمقرطة التعليم ببلادنا ويرفع من جودة التربية والتكوين، لذا نهيب بجميع التلاميذ و التلميذات عدم الانسياق وراء الإشاعات المغرضة  والعمل على متابعة دراستهم  من أجل مستقبلهم .
            
وزان بتاريخ : 31 يناير 2014
عن مكتب فيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بإقليم وزان
 عبدالسلام الطاهري

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-