الشغيلة التعليمية بالسمارة تخوض معركة الكرامة و تهدد بإضراب مفتوح


الشغيلة التعليمية بالسمارة تخوض معركة الكرامة:
  *مسيرة احتجاجية يوم الأحد 2 فبراير 2014 ابتداء من الساعة 11 صباحا.
  *إضراب مفتوح سيعلن عن تاريخه لاحقا.


على اثر توالي الاقتطاعات اللاقانونية من رواتب نساء ورجال التعليم بالسلك الابتدائي دون الاستناد إلى المساطر القانونية المعمول بها حيث أن: 
-الأساتذة لم يتغيبوا عن العمل خلال المدد المقتطعة من أجورهم بما فيها أيام العطل.
-الأساتذة كانوا يواظبون على عملهم طبقا للاستعمالات الزمن(التوقيت المستمر) المقدمة إلى الادارة والمعمول بها منذ الموسم الدراسي 2005/2006,والذي لازال مطبقا بالعديد من النيابات.
-الإدارة لم تطالب الأساتذة بأي استئناف عمل .
و لكل هذه الحيثيات :
1-نستنكر الاقتطاعات الجائرة والتعسفية التي طالت أجور نساء ورجال التعليم العاملين بجميع المؤسسات التعليمية بالسلك الابتدائي ظلما وتعسفا .
2-نشجب تسخير "الإدارة التربوية بالابتدائي" في الإبلاغ عن ساعات وأيام "غياب" دون وجه حق ,رغم علمها أن كل الأساتذة يعملون 30 ساعة أسبوعيا.
3-نستنكر كل أساليب الترهيب والتخويف ( استفسارات , اقتطاعات ...) المراد منها أصلا ثني نساء ورجال التعليم عن الدفاع عن مطالبهم العادلة والمشروعة.
4-نثمن عاليا انسحاب نساء ورجال التعليم بالابتدائي من جميع الجمعيات والمجالس الصورية (جمعيات مدرسة النجاح , مجالس التدبير...).
5-نحمل النائب الإقليمي مسؤولية تردي الوضع التعليمي بالإقليم ,وحالة الاحتقان والتذمر التي تطبع الساحة التعليمية محليا.
6-نطالب الوزارة الوصية بإيفاد لجنة للافتحاص المالي والإداري لنيابة السمارة ,وإرجاع المبالغ المقتطعة من أجور نساء ورجال التعليم .
7-نجدد استنكارنا القوي وإدانتنا الشديدة للاعتداءات التي تطال نساء ورجال التعليم حاملي الشهادات بالرباط ونؤكد دعمنا لكل المطالب العادلة للشغيلة التعليمية من أجل تحسين أوضاعها المادية والاجتماعية.
8-دعوتنا كافة نساء ورجال التعليم بالإقليم وباقي الهيئات الجمعوية والحقوقية الغيورة على المدرسة العمومية إلى المشاركة المكثفة في مسيرة الكرامة يوم الأحد 2 فبراير 2014 والتي ستنطلق من أمام ثانوية الأمير مولاي رشيد في تجاه مقر النيابة الإقليمية ابتداء من الساعة 11 صباحا.
9-نهيب بالشغيلة التعليمية إلى رص صفوفها والتعبئة للتصدي لغطرسة النائب الإقليمي وتماديه في الانتقام من الشغيلة التعليمية والمس بكرامتها , كما ندعوها إلى الاستعداد لخوض أشكال نضالية غير مسبوقة بما فيها الاضراب المفتوح.
عاشت الشغيلة التعليمية صامدة مناضلة وموحدة
                                                                                            السمارة، في:23 يناير 2014




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-