التكوينات الإشهادية MOS بأكاديمية جهة مكناس تافيلالت

انطلقت التكوينات الإشهادية بأكاديمية جهة  مكناس تافيلالت بعد إصدار الوزارة بلاغا صحفيا في هذا الشأن، وكذلك بعد اختيار الوزارة أكاديمية جهة مكناس- تافيلالت وأكاديمية جهة  الدار البيضاء الكبرى، لتنظيم لقائين جهويين هدفهما وضع تصور وبرنامج عمل دقيق وملائم مع خصوصيات كل الجهات الترابية بالمملكة. فتطبيقا لتوصيات هذين اللقاءين شرع السيد مدير الأكاديمية في إعطاء تعليماته لتنظيم تكوين المكونين الرئيسيين وفق الأجندة التي وضعتها الوزارة وشركة مايكروسوفت، واختتمت هذه الامتحانات الإشهادية التي مرت في جو مسؤول مع الالتزام بالمقاييس والشروط الجاري بها العمل في مثل هذا النوع من الامتحانات الإشهادية .

562-photo-tice1exam.jpg

انطلقت هذه التكوينات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بقاعة IT-Academy في الفترة الممتدة من 02-12-2013 الى 06-12-2013.

وفي الفترة الممتدة من 09-12-2013 الى 11-12-2013، اجتاز المشاركون (45 مكونا رئيسيا) الامتحانات الإشهادية MOS (Microsoft Office specialist) في ثلاثة مكونات من رزنامة أوفيس Microsoft Office 2010 (MS Word 2010, MS Excel 2010, MS Power Point 2010 (. وكانت النتيجة متميزة إذ بلغت نسبة النجاح  100%. كان في الإشراف على هذه العمليات السيد المنسق الجهوي محند ميموني ومستشارا TICE بالأكاديمية السيدان العطاوي أحمد ومنصوري عبد الحفيظ. و تولى تأطير هذه الدورة التكوينية مكونان من شركة Microsoft.

و تجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية في شخص هؤلاء المكونين الرئيسيين ستتولى مسؤولية تأطير حوالي 6500 إطارا تربويا وإداريا وستتم مصاحبتهم إلى غاية المرحلة النهائية في عملية اجتياز الامتحانات الإشهادية  بقاعات IT ACADEMY    بالجهة و عددها 10.

وفي نهاية عملية الامتحان قدم محمد سايوطي "مؤطرالدورة التكوينية"عرضا حول IT-Academy وبعد ذلك افتتح  السيد المنسق الجهوي نقاشا مفيدا في ورشة تقاسم حول الخطوات المقبلة لتنزيل التكوينات الإشهادية في مقاربة التكوين المضاعف أخدا بعين الاعتبار عامل القرب.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-