نيابة وزارة التربية الوطنية بالصويرة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية 2013

الصورة من موقع تربية بريس
في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، وتنفيذا لاستراتيجية وزارة التربية الوطنية في مجال الوقاية والأمن الإنساني الهادفة إلى الارتقاء والتحسيس بالسلامة الطرقية لفائدة ناشئتنا؛ وتفعيلا لمقتضيات الاتفاقية المبرمة بين وزارة التربية الوطنية واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، وعملا بمبدأ تغيير السلوك وتكريس السلوكات الإيجابية، احتفلت النيابة الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالصويرة  باليوم الوطني للسلامة الطرقية.

وتخليدا للمناسبة احتضنت المدرسة الجديدة بالحنشان فعاليات اليوم التحسيسي للسلامة الطرقية و التي  استهدفت  تلاميذ و تلميذات مدرستي الحنشان الجديدة و أبن رشد .

حيث قام  بتأطير ما تخلل هذا اليوم من أنشطة سرية الدراجين التابعة لقيادة الدرك الملكي بمنطقة الصويرة ، ودلك  باشراف كل من السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والسيد  ممثل  مديرية التجهيز، فضلا عن السيد باشا الحنشان و السيد رئيس مجلسها البلدي.

توزعت الأنشطة  من خلال دروس نظرية بالقسم ، قدمها كل من السيد رئيس سرية الدراجين و أعضاء فريق العمل المرافق له، بعدها باشروا العمل الميداني، و الذي استحسنه التلاميذ  و تحمسوا له على الرغم من  تساقطات امطارالخير و البركة .

كما تميزت عملية " السلامة الطرقية" برسم الموسم الجاري، بتوزيع ملصقات تحسيسية للتعريف بمختلف علامات التشوير الطرقي، و جملة من شروط استعمال الطريق من طرف التلاميذ، خاصة ما يتعلق  منها  بالتزام اليمين أثناء ركوب الدراجة،واستعمال الخوذة الواقية من طرف مستعمل الدراجة.

إضافة إلى ذلك ، تعرف التلاميذ عن كيفية التعامل أثناء استعمال الطريق مع السيارات،سواء كركاب عن عمر يقل  عشر سنوات، أو الغرامات و العقوبات التي تطال بفعل القانون مرتكبي المخالفات الممنوعة بموجب قانون السير

هذا و قد خلفت فقرات هذا اليوم  آثارا محمودة في نفوس التلاميذ وآبائهم وأمهاتهم، وكل المتتبعين، وأتاحت للتلاميذ فرصة تعرف الأدوار الهامة لأجهزة الدرك الملكي ، وأهمية احترام القانون عامة ومنه قانون السير، حماية للأرواح والأمن الإنساني
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-