بنكيران والوفا يزوران الأستاذ المعتدى عليه بسلا

الجريدة التربوية الالكترونية الجريدة التربوية التعليم الترقية المباريات الحركة النقابات الامتحان
الجريدة التربوية الالكترونية هي : أول يومية تربوية الكترونية مغربية باللغة العربية يجرى تحديثها على مدار الساعة، تهتم بقضايا التربية و التعليم بالمغرب
بنكيران والوفا يزوران الأستاذ المعتدى عليه بسلا
Dec 27th 2012, 08:13


بنكيران والوفا يزوران الأستاذ المعتدى عليه بسلا


علم من مصدر خاص أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ومحمد الوفا، وزير التربية الوطنية، سيزوران غدا الخميس، خلال الفترة ما بعد الزوالية، إعدادية الكتبية بسلا، وهي المؤسسة التي شهدت اعتداء تلميذ على أستاذ بسلاح أبيض في واقعة كادت أن تودي بحياة إطار التدريس.

فكرة الزيارة كانت بمبادرة من رئيس الحكومة من أجل التعبير عن رفض انتشار الحوادث المماثلة بالمؤسسات التعليمية، وتقرر أن يجتمع خلالها بنكيران والوفا مع أطر المؤسسة المذكورة حيث سيلقي كل من رئيس الحكومة والوزير كلمتين يعلنان ضمنهما عن إجراءات تهدف إلى تأمين المؤسسات التعليمية ومحيطها.

وكان أستاذ للغة الفرنسية بثانوية الكتبية الإعدادية بسيدي موسى بسلا قد تعرض لطعنات بسكين على مستوى القفا من طرف تلميذ دخل معه في نقاش حاد، ما استدعى نقل الأستاذ إلى مستشفى لإجراء عملية جراحية.

وقد سُجّلت خلال الأونة الأخيرة عدد من الاعتداءات التي كان أطر التدريس ضحايا لها، منها ما وقع بداية الشهر الجاري لأستاذ يعمل بثانوية المنصور الذهبي بأقا، بإقليم طاطا، والذي اعتُدي عليه من طرف مجموعة من الغرباء عن المؤسسة بباب المرفق التربويّ.
هسبريس – حسن حمورو

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-