انقلاب جديد على المكتبين الشرعيين المحلي والإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالخميسات

الصورة من موقع تربية بريس
 أقدم  الكاتب العام الوطني  للمكتب التنفيذي للجامعة الوطنية  للتعليم، المنصب من قبل " فاروق شهير " نائب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ، على حل المكتبين النقابيين الإقليمي والمحلي  للجامعة بالخميسات بتاريخ 14 نونبر 2012 ـ كما قام بإخبار عامل الإقليم ونائب وزارة التربية الوطنية بهذا القرار ، ناهيكـم عن تنصيب ما سمي بلجنة الحوار مع النيابة الإقليمية من خلال رسالة  توصلت بها النيابة بتاريخ 13 نونبر 2012 .
    وتأتي هذه القرارات  في الوقت الذي قرر فيه المجلس النقابي  الإقليمي الموسع للجامعة  الوطنية  للتعليم بالخميسات الدخول في معارك نضالية احتجاجية تصاعدية ابتداء من وقفة الأربعاء 21 نونبر 2012 أمام النيابة . وبناء عليه نجد أنفسنا، ككاتب عام إقليمي ومحلي  وكاتب عام جهوي للجامعة الوطنية  للتعليم مجبرين على  إعلان ما يلي :


ــ إن اتخاذ هذين القرارين  يبقى من صلاحيات وسلطات اللجنة الإدارية الوطنية أو المجلس الوطني  لنقابتنا ،في حين أن الاجرائين اتخذا بشكل انفرادي وبأمرمن " فاروق شهير "، من طرف " الكاتب الوطني المنصب ".  مما  يتنافى مع القوانين الأساسية للجامعة وللاتحاد المغربي للشغـل .
ــ استنكارنا لهذه القرارات اللاقانونية والتعسفية ، التي تدخل ضمن مخطط تصفوي استئصالي  يهدف إقصاء وإبعاد كل المناضلين  والمناضلات  الديموقراطيين المتشبثين بهوية ومبادئ الاتحاد المغربي للشغـل .
ــ تشبثنـا بالمكتبين النقابيين المحلي والإقليمي وبالشرعيـة التي منحتها إياهما القواعـد التعليمية  داخل تجمعات عامـة منتخبة بشكل ديموقراطي .
ــ مواصلـة التعبئـة والنضال بكل الوسائل الاحتجاجية ، بما في ذلك اللجوء الى القضاء ،بتنسيق تام مع باقي المسؤوليـن والمناضلين النقابيين الشرعييـن والشرفاء بالإقليم دفاعا عن الشرعيـة الديموقراطيـة وعن مصالح نساء ورجال التعليم مهما كلفنا ذلـك من تضحيات .

             الكاتب الإقليمي                                                 الكاتب الجهوي
رابط التحميل
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-