اجتماع لجنة ملحقي الاقتصاد و الإدارة و الملحقين التربويين بمقر مديرية الموارد البشرية بالرباط صبيحة يوم الثلاثاء 13 نونبر 2012

الصورة من موقع تربية بريس
اجتمعت اللجنة المكلفة بتتبع ملف ملحقي الاقتصاد والادارة والملحقين التربويين بحضور النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وبرئاسة مدير الموارد البشرية، وقد تم عرض الخطوط الأولية لتصور الوزارة بخصوص الحل النهائي للملف والمتضمن لخلق إطار جديد وطرح إمكانية التجميع.. وفي هذا الاطار شددت الجامعة الحرة للتعليم على موقفها الثابت في هذا الملف من خلال التأكيد على أن إطار ملحق الاقتصاد والادارة والملحق التربوي والاجتماعي إطار تعمه ضبابية في التصور والآفاق من خلال انحباس مساره في السلم 11 وغياب اختصاصات واضحة، لذا وجب حذف إطار ملحق وإدماج هذه الفئة في إطار متصرف لمن له الرغبة في المسار الاداري أو ممون لمن له الرغبة في التسيير المالي والذي يضمن سيرورة مهنية محفزة واختصاصات واضحة مع ضمان فتح مراكز التكوين فيما بعد لتغذية الاطار.. وقد ربطت الجامعة الحرة للتعليم تصورها -الذي بلورته من خلال المجلس الوطني والمكتب الوطني لملحقي الاقتصاد والادارة وتوصيات المؤتمر الوطني الخاص بالفئة- بالمدة الزمنية لأجرأة أي تصور متوافق بشأنه يضمن إطارا ومسارا محفزا للفئة.

وقد تم الاتفاق على الحسم النهائي من خلال لقائين أولهما يوم الخميس 22 نونبر 2012 وثانيهما سيحدد تاريخه أثناء الاجتماع الاول.

وعلى هامش الاجتماع تم تحديد تاريخ الاجتماع النهائي  للجنة تغيير الاطار طبقا للمادة 109 يوم الأربعاء 21 نونبر 2012
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-