اليوم الدراسي التلاميذي الأول حول موضوع :أي جودة تربوية لجيل مدرسة النجاح ؟

الصورة من موقع تربية بريس
لقد أضحى جليا ورغم الميزانيات الضخمة التي صرفت على قطاع التربية والتعليم أننا ما زلنا لم نحقق الجودةالتربوية المنتظرة ، إذ أثبتت عدة دراسات دولية لعلماء الاقتصاد التربوي غياب روابط إيجابية بين الموارد المالية المخصصة للتربية والنجاح المدرسي ، وهذا ما يؤكده الواقع المدرسي المغربي ، وأن هناك عوامل أخرى تؤثر في النتائج الدراسية وبالخصوص ما تعلق منها بالتدبير المدرسي وخصائص المتعلمين ,إن سيرورة تأهيل المدرسة العمومية يستوجب التحكم في دورة الجودة التربوية ، إذ لا يمكن لنظام التربية والتكوين أن يلبي الحاجيات المنتظرة إذا لم نضمن تغذيته الراجعة عبر دورة تمكن من المقارنة المستمرة للإنجازات .
ويرتكز تأهيل المدرسة العمومية على ضرورة النهوض بأدوارها التربوية عبر إرضاء متطلبات جميع الاطرافالمعنية بالنظام التربوي من آباء ومدرسين وسوق العمل ومتعلمين ... فما هي متطلبات التلميذ(ة) وما هي انتظاراته(ا) ؟ وما هي مواصفات الثانوية الاعدادية التي يجب إعدادها لجيل مدرسة النجاح ؟

و من هذا المنطلق تنظم جمعية تواصل لتنمية التكنولوجيا بشراكة مع نيابة التربية والتعليم بمراكش اليوم الدراسي التلاميذي الأول حول موضوع :أي جودة تربوية لجيل مدرسة النجاح ؟ يوم الأحد 25 نونبر 2012 بثانوية للاحسناء الاعدادية وفق البرنامج التالي :
 
برنامج اللقاء
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-