أكادير : فرع الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب يستنكر بشدة للاعتداءات الجسدية واللفظية التي تعرض لها بعض السادة المديرين بالإقليم

الصورة من موقع تربية بريس
انعقد بقاعة الاجتماعات والمناظرات، التابعة للتضامن الجامعي المغربي بأكادير، يوم السبت   20 أكتوبر 2012،جمع عام استثنائي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، فرع أكادير إداوتنان، اختير له اسم: "دورة المرحوم مولاي الطاهر الطاهري". وبعد نقاش جاد ومسؤول للبيانين الصادرين عن كل من المجلس الجهوي في 06 أكتوبر 2012،والمكتب الوطني في 13 أكتوبر 2012،واستحضار الواقع الحالي للإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي، وما يعرفه ملفها المطلبي من تراجعات خطيرة، وتنصل الوزارة من أجرأة ما تم الاتفاق عليه بينها ومكتبنا الوطني :
 1/ يعلن مايلي:
- تثمينه لقرارات المجلس الجهوي ،والمكتب الوطني و استجابته و انضباطه الكامل لها.
- تشبته بملفه المطلبي في شموليته.
- انضباطه التام، وانخراطه المطلق و المسؤول، في جميع المحطات النضالية التي أعلنها ويعلنها المكتب الوطني.
- استنكاره الشديد للاعتداءات الجسدية واللفظية التي تعرض لها بعض السادة المديرين بالإقليم، أثناء ممارستهم لواجبهم المهني، وتشبتهم بتطبيق القانون.
- شجبه القوي للخرجات اللا مسؤولة، المبنية على أضاليل وادعاءات كاذبة، والتي تعرفها بعض المؤسسات التعليمية، ويبقى هدفها الوحيد ترهيب المديرين وثنيهم عن القيام بواجبهم المهني.
- استغرابه من استمرار تهميش المدرسة الابتدائية، وتقزيم دورها الريادي في المنظومة التربوية.
- استعداده التام للدفاع عن كرامة كل المديرين، ومؤازرة كل من يتعرض منهم للمضايقات اللا مسؤولة، ومطالبته كل المسؤولين بوضع حد لهذه الممارسات التي أصبحت تسيء للمدرسة العمومية، وتخلق بها جوا من التوتر والمشاحنات التي تعيق سيرها العادي، وتشوش على أداء السادة المديرين للمهام المنوطة بهم.
- المساندة المطلقة واللا مشروطة لنضالات أطر الإدارة التربوية (تارودانت ...)
2/  يطالب بمايلي:
 * الاستجابة الفورية والكاملة للملف المطلبي لمديري التعليم الابتدائي في شموليته، وعلى رأسه مطلب الإطار.
 * خروج كل الجهات المسؤولة عن المنظومة التربوية عن صمتها، وتنديدها الواضح بالممارسات السالفة الذكر التي يتعرض لها بعض السادة المديرين.
 * دعم إدارة الأكاديمية للمديرين الذين يتعرضون للمقاضاة بسبب ممارستهم لمهامهم الإدارية والتربوية، وذلك بانتداب محامين للدفاع عنهم أمام القضاء.
 * رد الاعتبار للمدرسة الابتدائية، وإعطائها الأولوية في كل برامج الاستثمار، والتجهيز، والإصلاح، التي تسطرها الوزارة أو الأكاديمية.



وعاشت الجمعية الوطنية إطارا دمقراطيا مستقلا  موحدا ومناضلا

رابط التحميل
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-