المجلس الإداري لأكاديمية جهة مكناس- تافيلالت يعقد دورته الثانية برسم سنة2012

الصورة من موقع تربية بريس
تحت الرئاسة الفعلية للسيد محمد الوفا؛ وزير التربية الوطنية، وبحضور السيد والي الجهة وعمال الأقاليم، انعقدت بمكناس، الدورة الثانية للمجلس الإداري للأكاديمية برسم سنة 2012

افتتح السيد الوزير أشغال هذه الدورة، التي حضرها السيدان خالد فارس والحسين أقضاض؛ المفتشان العامان، على التوالي للشؤون التربوية وللشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، والسيدة فاطمة وهمي المديرة المكلفة بمجال التواصل والشراكة، بكلمة أشار فيها إلى الإطار العام الذي تنعقد فيه الدورة والنتائج المتوخاة من أشغالها. كما استعرض جملة من الإجراءات والتدابير التي قامت بها الوزارة مؤخرا في سياق السعي لإعادة الثقة للمدرسة العمومية في ظل التغيرات الإيجابية التي يعرفها المجتمع المغربي، داعيا الجميع إلى المساهمة والإنخراط الفعالين في هذا الورش الوطني الكبير.

وبعد ذلك، تعاقب السيدة والسادة مقررو اللجن المنبثقة عن المجلس الإداري على تلاوة تقارير وتوصيات الاجتماعات المتعددة التي عقدتها هذه اللجن.

إثر ذلك قدم السيد محمد أضرضور، مدير الأكاديمية عرضين حول: حصيلة الموسم الدراسي2011/2012، وإجراءات تحضير الدخول المدرسي 2012/2013.

ثم فسح المجال للمناقشة؛ حيث أثار أعضاء المجلس جملة من التساؤلات والقضايا المرتبطة بالقطاع في الجهة، كانت محط توضيحات وتفسيرات من طرف كل من السيد الوزير والسيد مدير الأكاديمية.

واختتمت الدورة بتلاوة برقية الولاء التي رفعها السيد الوزير، رئيس المجلس إلى مقام صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

ويشار إلى أن السيد الوزير، وقبيل انطلاق الأشغال، قدم لأعضاء المجلس التلميذتين الحاصلتين على أعلى معدلين في الجهة. على أن يتم الاحتفاء بهن جهويا في حفل التميزالذي سينظم في وقت لاحق ويتعلق الأمر بالآنستين: شيماء ازكاغ و فاطمة الزهراء ابن الرويجل.المصدر : موقع تربية بريس
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-