دورة تكوينية بتيزنيت لمنشطي الإذاعة المدرسية

الصورة من موقع تربية بريس
نظم الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بتيزنيت، بتنسيق مع النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بذات المدينة، بداية هذا الأسبوع دورة تكوينية لفائدة منشطي ومنشطات الإذاعا ت المدرسية بمؤسات التعليم الإبتدائي بالإقليم، بمشاركة قرابة 80 منشطا ومنشطة للإذاعات المدرسية.

و أكد محمد الشيخ بلا ، أحد أعضاء مكتب الفرع، أن موضوع الإذاعة المدرسية، موضوع جد حيوي، لأنه يستهدف التلميذ مباشرة كمنشط إذاعي، وأن الإذاعة المدرسية هي أم الأنشطة التعاونية بالمؤسسة، لأنها تجمع جميع أنشطة التعاونية، كما أبرزت الدورة التكوينية، التي نظمت تحت شعار «الإذاعة المدرسية نشاط تربوي ومجال للإبداع»، يضيف نفس المتحدث، مكامن القوة ومكامن الضعف بعد عرض مجوعة من التجارب في الموضوع.
هذا و كان من أهم أهداف الدورة التكوينية تثمين الجهود المبذولة ميدانيا في تنشيط الإذاعات المدرسية وتبادل الخبرات النظرية والعملية بين المشاركين وتقييم هذه التجارب أيضا من أجل بناء مفاهيم تربوية ذات علاقة بنشاط الإذاعة المدرسية وإكساب المشاركين في الدورة النوعية، تقنيات عملية لتفعيل أمثل للإذاعات المدرسية.


و عرفت الدورة التكوينية ورشات تربوية من تأطير كل من عبد الله صمايو، رئيس الفرع، ومحمد الشيخ بلا و محمد إذ الموذن عضوين بالفرع. وأكد رئيس الفرع أن الدورة التكوينية نظمت إيمانا من الفرع الإقليمي بأن الإذاعة المدرسية تتجاوز مفهوم التنشيط والإمتاع إلى نشاط تربوي مندمج في العملية التعليمية بهدف إخراج المدرسة من المقاربة التقليدية التي تهدف إلى حشو ذاكرة التلميذ فقط بالمعارف إلى مدرسة تعتبر نموذجا لحياة مصغرة للمتعلم.


التجديد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-