الشاوية ورديغة : نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا بلغت 46.80 في المئة

الصورة من موقع تربية بريس
بلغت نسبة نجاح التلاميذ الممدرسين في امتحانات الدورة الأولى لنيل شهادة الباكالوريا برسم سنة 2012 46.80 في المائة ، فيما بلغت نسبة نجاح الأحرار 14.63 في المائة ، وبلغ عدد الناجحين في هذه الامتحانات 8280 مرشح ومرشحة .
وعلى مستوى النتائج التفصيلية ، حقق تلاميذ شعبة العلوم الرياضية أعلى نسبة نجاح مقارنة مع باقي الشعب حيث وصلت إلى 92.31 في المائة ، اما التعليم التقني صناعي فحقق 85.02 في المائة ، يليه التعليم الأصيل ب 81.54 في المائة ، والتعليم التقني تجاري 52.06 في المائة .
والأكاديمية إذ تهنئ مجموع الناجحات والناجحين في هذه الدورة ، وتشاطر عائلاتهم وأسرهم فرحتها بهذه المناسبة ، متمنية في نفس الوقت التوفيق للمستدركات والمستدركين ، فإنها تؤكد أن النتائج المهمة التي حققتها هذه السنة لم تأت بمحض الصدفة بقدر ما جاءت نتيجة عمل مضن ومتواصل وبفضل حنكة وخبرة أطرها التربوية والإدارية جهويا وإقليميا ومحليا ضمانا لمصداقية ونزاهة شهادة الباكالوريا .
كما تتوجه بالشكر لكافة المتدخلين من نساء ورجال التعليم من الأطر التربوية والإدارية والسلطات العمومية ووسائل الإعلام وكافة الشركاء لإنجاح هذه الاستحقاق التربوي الهام.
المصدر : موقع تربية بريس
التفاصيل
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-