مكناس : الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية يشارك في اللقاء المنعقد بمناسبة الذكرى السابعة لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الصورة من موقع تربية بريس
في إطار تخليد الذكرى السابعة لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، انعقد بمكناس يوم دراسي، تم فيه الوقوف على المؤشرات المحققة ضمن مشاريع المبادرة في مختلف القطاعات
المصدر : موقع تربية بريس
وقد مثل وزارة التربية الوطنية، في هذا اللقاء المنعقد برئاسة السيد أحمد الموساوي، والي الجهة، السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام للوزارة؛ مرفوقا بالسيدين عبد الحق الحياني؛ مدير الاستراتيجية والإحصاء والتخطيط، ومحمد أضرضور؛ مدير أكاديمية جهة كمكناس – تافيلالت.
المصدر : موقع تربية بريس
السيد الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية قدم عرضا تحدث فيه عن حصيلة إنجازات قطاع التربية الوطنية في سياق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية معززا ذلك بمعطيات إحصائية مدققة ومشيرا إلى انعكاساتها الإيجابية على مؤشرات التمدرس والعرض التربوي وكذا جهود محاربة أسباب الهدر المدرسي، علما بأن أكاديمية جهة مكناس – تافيلالت تصدرت باقي الأكاديميات من حيث عدد المستفيدين من المبادرة (الجدول والمبيان أسفله).
اضغط على الصورة لمشاهدتها المقاس الحقيقي
 كما تطرق السيد الكاتب العام إلى أهم الصعوبات والإكراهات والحلول المقترحة لتجاوزها فب مجال تنفيذ المبادرة بالقطاع التربوي.
المصدر : موقع تربية بريس
وفي نفس السياق، تحدث السيد رشيد بلمختار، رئيس المرصد الوطني للتنمية البشرية عن الآثار التي ترتبت عن هذا الورش الملكي السامي من خلال الدراسات والأبحاث التي قام بها المرصد.
المصدر : موقع تربية بريس
كما عرف اللقاء مجموعة من المداخلات عكست شهادات لحاملي المشاريع والفاعلين الجمعويين... حول النتائج الإيجابية لهذا الورش التنموي وبعض الإكراهات التي اعترت مساره.
المصدر : موقع تربية بريس
وفي الختام رفع المشاركون في هذا اللقاء برقية ولاء إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-