الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدعو الحكومة الى تفعيل ما اتفق عليه بشان التعويض عن العمل بالمناطق النائية والصعبة لكل العاملين بهذه الأقاليم

الصورة من موقع تربية بريس
عقدت الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم يوم 25أبريل 2012 لقاء عاديا بالمقر المركزي للجامعة بالرباط ، وقد استهل هذا اللقاء بكلمة للأخ الكاتب الوطني للجامعة ذ عبدالإلاه الحلوطي شدد من خلالها على ضرورة مواصلة النضال والحوار من أجل ايجاد حلول فورية لمجمل القضايا العالقة بالقطاع،وجدد دعوته الى ضرورة التعجيل بإخراج هيكلة النظام الاساسي لموظفي القطاع وفتح النقاش حوله في أفق استيعاب كافة المشاكل المنصوص عليها في الملف المطلبي للأسرة التعليمية ، كما تدارس أعضاء الكتابة الوطنية للجامعة الوضع التنظيمي للجامعة وطنيا،مركزيا ومجاليا واستعرضوا مجمل النضالات التي تخوضها اللجان الوطنية والعصب المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية لموظفي التعليم . حيث تم تقييم الحوار المفتوح مع وزارة التربية الوطنية منهجيا ومطلبيا، كما استعرضوا مستجدات الوضع النقابي والتعليمي بشكل عام وبعد نقاش جاد ومسؤول، سجلت الكتابة الوطنية للجامعة ما يلي:







+ ضرورة إعادة النظر في المنهج الذي يتم من خلاله تعاطي الوزارة مع الحوار القطاعي، بما يحقق الفعالية والإنتاج والوفاء لنضالات العديد من فئات الأسرة التعليمية.
+ التأكيد على ضرورة الإسراع بإخراج النظام الأساسي الجديد لموظفي القطاع بمن فيهم الأطر المشتركة.
+ رفضها المطلق المساس بحق استكمال الدراسة بالنسبة للموظفين ودعوتها الى صيانة هذا المكتسب بإجراءات واضحة وشفافة وقررت توجيه مراسلة في الموضوع للسيد وزير التعليم العالي.
+ التعجيل بأجرأة ما تبقى من مقتضيات اتفاق 26 أبريل 2011 وفي مقدمتها الدرجة الجديدة .
+ دعوة الحكومة الى تفعيل ما اتفق عليه بشان التعويض عن العمل بالمناطق النائية والصعبة لكل العاملين بهذه الأقاليم.
+ الرفض المطلق للتهديد الحكومي بالاقتطاعات من أجور المضربين في غياب أي قانون ينظم حق الإضراب.
+ تجديد دعمها لكل النضالات المشروعة التي تخوضها الفئات المتضررة بوزارة التربية الوطنية.
+ تأكيد استمرارها في دعم ملف دكاترة القطاع ودعوتهم إلى مزيد من الإصرار حتى تغيير الإطار لآخر دكتور، ومواجهة حالة الإحباط التي يغذيها تماطل الوزارة في تنفيذ التزاماتها .
+ مطالبتها الوزارة بالحسم النهائي في النظام الأساسي للأساتذة المبرزين الذي عمر طويلا.
+ تأكيدها على ضرورة إجراء تقييم حقيقي حول مال مقتضيات المخطط الاستعجالي وكذا فتح تحقيق في مصير الملايير التي رصدت له في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة .
+ دعوة رئيس الحكومة والبرلمان ووزارة العدل والتشغيل الى فتح تحقيق شامل فيما تعرفه التعاضدية العامة لوزارة التربية الوطنية من اختلالات مضرة بمصالح الأسرة التعليمية.
+ دعوة هياكل الجامعة ومنخرطيها وكافة رجال ونساء التعليم إلى التعبئة العامة للمشاركة القوية في مسيرات فاتح ماي 2012 المنظمة من طرف الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب .
إن الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم إذ تسجل ما سبق فإنها تؤكد على وقوفها إلى جانب الأسرة التعليمية إلى حين تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة.
وما ضاع حق وراءه طالب


عن الكتابة الوطنية
للجامعة الوطنية لموظفي التعليم
الكاتب العام: عبدالإلاه الحلوطي
رابط التحميل
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-